قالب السردين بالمعكرونة

الطبخ
29 يونيو 2015 () - مطبخ “الخبر” مع نعيمة بلغول
0 قراءة
+ -

المقادير
 1 كلغ سردين، 2 ملعقة كبيرة زيت الزيتون،  4ملعقة كبيرة كريمة طازجة، 1 كاس جبن مبشور، 500 معكرونة مغلية، 1ملعقة كبيرة معدونس مقطع رقيق، كاس من الصلصة الحمراء.
التحضير
  نغسل السردين وننظفه جيدا من العظام ثم ننقعه في خليط من الملح والفرينة المذابة في الماء لمدة حوالي ½ ساعة ثم نغسله ونجففه في كسكاس. في وعاء نضع عصير الليمون، الكمون، فلفل أكحل ثم السردين ونخلط، ثم نضعه في الثلاجة لمدة 30 د نضع الكريمة الطازجة مع الجبن المبشور في إناء ونضيف ملح وفلفل أكحل مع التحريك فوق نار هادئة حتى يذوب الجبن ثم نبعده على النار. نضيف المعكرونة  مع ½ معدنوس إلى خليط الكريمة ونتبّل بالملح والفلفل الأكحل، في صينية فرن مدهونة بقليل من الزيت شكلها دائري نضع السردين بشكل دائري ثم نضع المعكرونة، نغطي الطبق بورق الألمنيوم ونضعها في فرن 150 درجة لمدة 30 د، ثم نتركها تبرد قليلا نقلب الصينية في طبق التقديم ونزيّن بالصلصة الحمراء والمعدنوس.
الصلصة الحمراء
 2  حبات بصل متوسطة مهشّمة، 5 ملعقة كبيرة زيت زيتون، 5 سنينات ثوم مدروسة، 2 كيلوغرام طماطم مهشّمة، 4  ملاعق كبيرة طماطم مصبرة، ملح، فلفل أكحل، 1ملعقة كبيرة هريسة، ½ ملعقة كبيرة زعتر، ½ ملعقة كبيرة  سكر.
في إناء نسخن الزيت على نار متوسطة ثم نضيف البصل والثوم ونحمسها لمدة 5 دقائق، نضيف الطماطم وباقي المكونات وقليلا من الملح ونتركها على نار هادئة، نقلب من حين لآخر لمدة ساعة مع إضافة قليل من فلفل أكحل.



شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول