تارت بكريمة اللوز

الطبخ
9 يوليو 2015 () - مطبخ “الخبر” مع نعيمة بلغول
0 قراءة
+ -

المكونات:
بياض 5 بيضات مع ربع كوب سكر، صفار 5 بيضات مع نصف كوب سكر، كوب إلا ربع فرينة، رشة فانيليا.
كريمة الزبدة: كوب حليب محلى مكثف بالكراميل، كوب ونصف كوب زبدة (300 غ) بحرارة الغرفة، بضعة قطرات من خلاصة اللوز.
الطبقة العلوية: 200غ لوز محمص مفتت، كوب كاراميل سكر مطحون.

التحضير:
يحمى الفرن لدرجة 180 درجة مئوية. يخفق بياض البيض في خلاط ليصبح زغبا، يضاف إليه السكر تدريجيا ويتابع الخفق للحصول على مرنغ أبيض وكثيف.
يخفق صفار البيض في وعاء آخر ليصبح شاحب اللون ويضاف إليه السكر، ويتابع الخفق حتى يذوب السكر. تضاف الفانيليا، يضاف الفرينة إلى مزيج صفار البيض للحصول على خليط كثيف، يضاف إليه بياض البيض المخفوق ويحرك بملوق أو بملعقة خشبية ليمزج بياض البيض جيدا.
تبطن صينية دائرية قطرها 24 سم بورق كبريت يسكب فيها الخليط في فرن معتدل الحرارة لمدة 20 – 25 د. يمكن التأكد من نضج تارت بغرز عود أسنان خشبي فيه، فإذا خرج نظيفا وجافا يكون قد نضج وأصبح جاهزا. يخرج تارت من الفرن ويترك ليفتر لمدة 10 د، ثم يقلب على شبك معدني وينزع عنه ورق كبريت ويترك ليبرد تماما. يقطع تارت إلى 3 طبقات أفقية. تحشى هذه الطبقات بكريما الزبدة المحضرة وتستعمل بقية الكريما لتغليف جوانب تارت وسطحه، ثم يغلف بمزيج اللوز المحمص والكراميل المطحون.
طريقة تحضير كريمة الزبدة: تخفق الزبدة لتصبح ناعمة وقشدية يضاف إليها الحليب المحلى المكثف بالكراميل وخلاصة اللوز، يتابع الخفق للحصول على كريما زبدة ناعمة وقابلة للدهن، تترك الكريما جانبا خارج البراد حتى موعد الاستعمال.
الطبقة العلوية: يبسط اللوز المفتت في صينية ويحمص في الفرن لمدة 5-6 د حتى يشقر. يخرج من الفرن ويترك جانبا.
لتحضير الكراميل المطحون يوضع مقدار كوب من السكر في كسرولة غير لاصقة، وتضاف إليه رشة من بيكربونات الصودا. يطهى السكر على النار حتى يذوب ويصبح بلون الكاراميل. يصب الكاراميل في صينية مدهونة بالزيت، وحين يبرد ويقسو يطحن في خلاط الطعام للحصول على كاراميل مطحون ناعم. يخلط هذا الكاراميل مع اللوز ويغلف به سطح التارت وجوانبه. يزين التارت بورود صغيرة من الكريما المخفوقة.
ملاحظة: يمكن بسط البرالين واللوز بين طبقات الكاتو إذا شئت.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول