لا تقلقي من الأورام الليفية

عالم حواء
16 نوفمبر 2015 () - إعداد: رزيقة أدرغال
0 قراءة
+ -

 الأورام الليفية، هي أورام غير سرطانية تنمو في الرحم أو حوله. تتكون هذه الزوائد من العضلات والأنسجة الليفية ويمكن أن تختلف في الحجم. ولا تدرك العديد من النساء بأن لديهن أورام ليفية إلا بالصدفة أثناء الفحص النسائي الروتيني.
ما الذي يسبب الأورام الليفية؟
 إن السبب الدقيق للأورام الليفية غير معروف، ومع ذلك ترتبط الأورام الليفية بالهرمون الأنثوي، الاستروجين الذي ينتجه المبيض. تميل الأورام الليفية إلى الزيادة في الحجم عندما تكون مستويات هرمون الإستروجين في أعلى مستوياتها أثناء الحمل، وتُعرف أيضاً بأنها تتقلّص عندما تكون مستويات هرمون الإستروجين منخفضة، مثلا بعد سن اليأس.
كيف يتم التعامل مع الأورام الليفية؟
 لا تسبب الأورام الليفية أعراضاً في كثير من الحالات، وليس هناك حاجة للعلاج. ستتقلص غالباً الأورم الليفية بمرور الوقت، وتختفي بدون أي علاج.  
ومع ذلك، تعاني حوالي امرأة من بين 3 نساء من أعراض الأورام الليفية، مثل الألم أو النزف الغزير، يمكن وصف الدواء في مثل هذه الحالات. إذا لم يُجدِ ذلك، قد يوصى بتقنيات أخرى، بما في ذلك الجراحة.
من تُصيب؟
 إن الأورام الليفية شائعة، تنمو عند حوالي 40 بالمائة من النساء في مرحلة ما في حياتهن، تحدث غالباً عند النساء ممن تتراوح أعمارهن بين 30-50 سنة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول