تخلّصي من الرؤوس السوداء عبر هذه الطرق!

عالم حواء
16 يناير 2016 () - الخبر أونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

تزعجك الرؤوس السوداء على وجهك؟ هل جربت استخدام العديد من العلاجات للقضاء عليها ولكن النتائج تكون مؤقتة في كل مرة؟ هناك العديد من النصائح التي كانت تستخدمها جداتنا قديماً والتي أثبتت فعاليتها. النصيحة التي سنقدمها لك بسيطة وتساعدك على إزالة الرؤوس السوداء للأبد، أو على الأقل، لا تعود للظهور قريباً. فقط أنتِ بحاجة إلى حبة ليمون وملح وماء ساخن.

الطريقة
اخلطي في وعاء نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الملح البحري وملعقة صغيرة من الماء الساخن.

انقعي منشفة ناعمة وساخنة ورطبة بالمزيج وضعيها على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين. ضعي كمية أكبر على المناطق التي توجد عليها الرؤوس السوداء.

دلكي بشرتك بالمنشفة الساخنة لمدة 5 دقائق عن طريق عمل حركات دائرية. أعيدي تسخين المنشفة بالماء الساخن إذا بدأت تبرد. اتركي المزيج على وجهك 5 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، بحيث يكون أبرد ما يمكن لكي تشدي المسام.

تساعدك هذه الوصفة، التي يمكن تكرارها 2 إلى 3 مرات في اليوم، على التخلص من الرؤوس السوداء ومنع ظهورها ثانية.

كيف يعمل هذا المزيج؟

 

الملح البحري

الملح مضاد للبكتيريا ومطهر، وهو يساعد على تنظيف المسام بفضل خصائصه المقشرة. وتستخدم العديد من ماركات التجميل الملح في منتجاتها للعناية بالبشرة، خاصة الملح البحري لأنه غني بالمعادن، مثل الحديد والكالسيوم والزنك والبوتاسيوم واليود. واحتوائه على الكثير من المعادن يساعد على تنقية وتجديد شباب الجسم. الملح البحري ينشط الدورة الدموية ويخلص البشرة من الشوائب والرؤوس السوداء ويمنع سد المسام.

عصير الليمون

غني بفيتامين C لذا يشتهر بخصائصه المضادة للأكسدة التي تحمي الخلايا من الجزيئات الحرة. وكان الأطباء في العصور القديمة ينصحون به في حالة الرشح أو الأنفلونزا. وهو أيضاً مطهر ومنقي وقابض طبيعي. لذا ينصح بالليمون للبشرة المعرضة للعيوب، حيث يساعد على مكافحة الجراثيم والبكتيريا. وهو يطهر البثور والرؤوس السوداء وينظم إنتاج الزهم ويشد مسام الجلد، بفضل تأثير حمض الستريك ومركبات الفلافونيد. وعصير الليمون يترك البشرة نقية وصحية وناعمة.

الماء الساخن

يساعد الماء الساخن على فتح المسام وتحضير البشرة لاستقبال العلاج.

الجمع بين هذه المكونات الثلاثة له أيضاً تأثير المقشر الكلاسيكي ولكن دون أن يكون قاسياً على البشرة، لذا فهو يساعدك على التخلص من الرؤوس السوداء.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول