اقتصاد

تشريعيات، موسم الاصطياف.. تعليمات لمتعاملي الهاتف النقال

وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية يترأس اجتماعا تنسيقيا.

  • 458
  • 1:01 دقيقة
ح.م
ح.م

ترأس وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، سدعلي زروقي، اجتماعا تنسيقيا مع متعاملي الهاتف النقال وسلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية، خُصص لمتابعة جودة الخدمات وضمان استقرار الشبكات خلال الموسم الصيفي.

ووفق بيان الوزارة، اليوم الخميس، فقد أشاد الوزير بـ"الجهود المبذولة لتحسين جودة الخدمة، والتي ساهمت في تقدم الجزائر إلى المرتبة 64 عالميا في تصنيف الإنترنت النقال، فيما التحقت مدينة الجزائر بقائمة أفضل 50 مدينة عالميا من حيث الأداء والتدفق"، إذ دعا إلى "مضاعفة المجهودات من أجل الارتقاء بجودة الخدمة بكل ربوع الوطن".

وحث الوزير على تعزيز اليقظة التشغيلية والتنسيق التقني بين مختلف الفاعلين، حيث أمر بتجميد عمليات الصيانة والتحديثات من 25 جوان إلى 5 جويلية تزامنا مع الاستحقاق الانتخابي.

كما تم استعراض التحضيرات الخاصة بموسم الاصطياف، من خلال نشر وتدعيم أكثر من 300 موقع لمتعاملي الهاتف النقال عبر 14 ولاية ساحلية، بهدف تحسين التغطية واستيعاب الارتفاع المتوقع للولوج إلى شبكة الاتصالات والبيانات خلال موسم الاصطياف.

وأكد الوزير مواصلة تنفيذ برامج التغطية بالخدمة الشاملة، عبر استكمال برنامج تغطية 1400 منطقة سكنية والتحضير لإطلاق برنامج جديد يشمل 3000 منطقة إضافية خلال السداسي الثاني من سنة 2026، بما يساهم في تقليص الفوارق الرقمية وتعزيز التغطية بالمناطق ضعيفة الولوج.

كما حثَّ سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية على مواصلة المجهودات في متابعة وتقييم جودة الخدمة، بما يسمو لتطلعات المواطنين.