براهيمي وفغولي أفضل رياضيي عام 2014

رياضة
10 يناير 2015 () - الجزائر: هارون شربال
0 قراءة
+ -

تسلم اللاعبان الدوليان، ياسين براهيمي وسفيان فغولي، مناصفة، جائزة أفضل رياضيي عام 2014، فيما تسلم المنتخب الوطني لكرة القدم جائزة أفضل منتخب للسنة نفسها، في حفل نظمته اللجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية، سهرة أول أمس، بفندق “هيلتون” بالعاصمة.

شكلت الطبعة الأولى لما اصطلح على تسميته بـ”ألجرين أولمبيك أند سبورتس أورادس”، مناسبة لمكافأة أفضل رياضيي العام الماضي. وعرف الحفل الذي أقيم تحت رعاية رئيس الجمهورية، حضور عدد من الشخصيات السياسية، يتقدمهم رئيس المجلس الشعبي الوطني، العربي ولد خليفة، ووزير الرياضة محمد تهمي، وعدد من زملائه في الحكومة ورؤساء الاتحاديات وكل العناصر الوطنية للمنتخب الجزائري لكرة القدم، الذي خطف الأضواء من كل الحاضرين، فقد تهافت المدعوون على اللاعبين وحاصروهم ليفتكوا صورا تذكارية معهم، قبل مغادرتهم أرض الجزائر في اتجاه تونس لإجراء مقابلة ودية اليوم مع المنتخب التونسي.

وتعامل “الخضر” بعفوية مع محبيهم برغم الطوق الأمني الذي فرض عليهم للحيلولة دون وصول الصحفيين إليهم. وكان إسلام سليماني النجم الأكثر طلبا عليه لأخذ صور معه، ولم يبخل لاعب سبورتينغ لشبونة البرتغالي على عشاقه بأخذ صور معهم، رغم أنه لم يستطع إخفاء شعوره بالمضايقة.

وكان تعيين المنتخب الوطني لكرة القدم أفضل منتخب طبيعيا بالنظر إلى أدائه في مونديال البرازيل، الذي بلغ فيه الدور الثاني لأول مرة في تاريخ مشاركة “الخضر” في دورات كأس العالم، وقد تسلّم مدربه الفرنسي كريستيان غوركوف جائزة أفضل منتخب.

واختير مدرب وفاق سطيف، خير الدين ماضوي الذي غاب عن الحفل، أفضل تقني مقابل منح الجزائر أول لقب لرابطة أبطال إفريقيا، بقيادته النسر السطايفي لرفع الكأس، إلى جانب مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد رضا زڤيلي الذي نال الجائزة نفسها، وناب عنه رئيس المجمع الرياضي النفطي، جعفر بلحسين لتسلم الجائزة، بسبب وجود زڤيلي بفرنسا رفقة “الخضر” للمشاركة في دورة بيرسي.

وتسلّم رئيس الفاف، محمد روراوة، جائزة أفضل شخصية رياضية للعام نفسه، وأيضا وسام الاستحقاق الأولمبي الذي فضّل رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، مصطفى بيراف، تسليمه له شخصيا، في حين اختيرت صاحبة اختصاص التجديف، أمنية روبا أفضل رياضية لدى الإناث. 

واختير نادي المجمع الرياضي البترولي للإناث، أفضل ناد بفضل ظفره بلقب البطولة والكأس واللقب القاري، بقيادة النجمة فاطمة الزهراء عكازي. 

ولم ينس المنظمون تكريم أبطال رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، فقد منحت جائزة أفضل رياضي لمولود نورة، بفضل تتويجه باللقب العالمي في الجيدو، في حين عين الرباع وليد بيداني أحسن رياضي في صنف الآمال. 

وضمت قائمة المكرمين، اللواء مدير الأمن الوطني عبد الغني هامل، واللواء مدير الرياضة العسكرية مقـــــــــــداد بن زيـــــــــــــان والمدير العـــــام لـ“موبيليس” ساعد دامة، والرئيس السابق للاتحادية الدولية للسبـــــــــاحة، مصطفى العرفاوي.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول