مسيرات تاريخية في شوارع الجزائر

أخبار الوطن
1 مارس 2019 () - الخبر
الصورة: رشيد تيقناتين/ "الخبر"
0 قراءة
+ -

صور من مسيرات اليوم بالجزائر العاصمة

 

20:00 تفريق المحتجين من أمام التلفزيون وحرق مقر وكالة بنك الجزائر الخارجي

تمكنت مصالح الأمن من تفريق المحتجين من أمام مؤسسة التلفزيون العمومي قبل قليل، بعدما حاول محتجون مهاجمتها، فيما قام مجهولون بحرق مقر وكالة بنك الجزائر الخارجي قرب فندق الجزائر "سان جورج".

19:45: يُحاول حاليا محتجون ضد العهدة الخامسة اقتحام مؤسسة التلفزيون العمومي بشارع الشهداء بالمرادية، فيما قام أعوان الأمن بإغلاق أبواب المؤسسة، متسائلين عن السبب وراء عدم تواجد مصالح الأمن في عين المكان لحمايتهم، وفيما إذا كانوا تخلوا عنهم !

19:34 الجلفة: المسيرة بشعار لا للعهدة الخامسة وّالجيش والشعب خاوة خاوة "

خرج المئات من مواطني الجلفة مباشرة بعد أدائهم  لصلاة الجمعة إلى مختلف الشوارع والساحات ليتجمعوا وسط مفترق الطرق وتحرك الكل في مسيرة نحو مقر الولاية وقد رفع المشاركون في المسيرة عددا من اللافتات والشعارات التي حملت كلها موقفا واحدا وهو الرفض النهائي والقاطع للعهدة الخامسة كما ردد الكثير من الشباب جملا وعلى فترات طويلة " الجيش والشعب "خاوة خاوة " وفئة أخرى كبيرة رددت "سلمية سلمية حضارية "  نفس المسيرة عرفتها بلديات عين وسارة ومسعد وحاسي بحبح كما وجه الشباب انتقادات لاذعة لأحمد أويحيى وأحزاب المولاة على إصرارهم في ترشيح الرئيس رغم وضعه الصحي كما أكدوا أنهم أكبر من أن يغرر بهم وأن المسيرة ستكون سلمية تماما وهذا ما حدث.  

 

صور من مظاهرات ولاية وهران

19:00 ورقلة : شباب ينظفون الشوارع والساحات عقب انتهاء المسيرة الشعبية الرافضة للعهدة الخامسة.

 

 18:43 سعيدة: إنتهاء الميسرة وبدء حملة التنظيف

بعد إنهاء المسيرة وتنظيم الوقفة الاحتجاجية ضد العهدة الخامسة، بساحة الأمير عبد القادر بوسط مدينة سعيدة، قامت مجموعة من الشباب بحملة تنظيف الساحة لإزالة ما تبقى من أوراق وقمامة خلفتها المظاهرة.

18:32 مسيرات تيميمون

 

18:30 مناوشات بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب بساحة أول ماي والمرادية

18:18 مسيرة ضخمة بولاية البيض ضد العهدة الخامسة 

خرج ، اليوم الجمعة، آلاف المواطنين بولاية البيض تحديدا بلدية عاصمة مقر الولاية وهتفوا ضد العهدة الخامسة وحملوا شعارات يطالبون فيها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالعدول عن ترشحه أو من يدعمون ترشحه للاستمرارية على نفس النهج الذي أخر الجزائر وأسس لمصير مجهول لا يكفل حقوق المواطنين في العيش الكريم مع تكريس التمييز والعبث بثروات الجزائر والمال العام حسب مجمل أراء المحتجين.

واعتبر الملاحظون للحراك الشعبي السلمي  بالبيض مسيرة اليوم أنها ضعف ما شهدته الجمعة الماضية وكانت للمرة الثانية على التوالي بطريقة سليمة وحضرية شاركت فيها مختلف فئات المجتمع البيضي حيث إنطلقت من وسط مدينة البيض بمقام الشهداء بالشارع الكبير إلى مقر البلدية و توقفت لفترة أمام مقري جبهة التحرير الوطني و التجمع الوطني الديمقراطي أين صدحت أصواتهم بعشرون سنة بركات و " ارحلوا ارحلوا " و استمرت اتجاه مقر ولاية البيض. 

كما لفت انتباه الخبر حماية الشرطة من طرف المواطنين بتشكيل جدار بشري حتى لا تصطدم الحشود بهم حرصا على سلمية المظاهرات في مشهد حضري يلقن المشككين في وعي الشعب الجزائري، درسا في التحضر. 

دائرة الأبيض سيد الشيخ بولاية البيض :

كما عرفت، الأبيض سيد الشيخ إحدى أكبر الدوائر بالبيض مسيرة حاشدة لا تقل شأنا عن باقي ولايات الوطن تحمل نفس المطالب و الشعارات الرافضة للاستمرارية.

 

 

 

17:35 الجلفة : الوسارية يتظاهرون ضد العهدة الخامسة

عبر مئات المواطنين بعين وسارة في الجلفة عن رفضهم لترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة، في مسيرة سلمية جرت في ظروف عادية و جابت جل الطرقات الرئيسية للمدينة، كانت مناسبة لرفع مطالب و شعارات مرتبطة بالحريات و الديمقراطية و أخرى محذرة لمدير الحملة عبد المالك سلال.

و خرج عدد كبير من المواطنين في مختلف الشرائح من شباب و كهول و حتى معاقين في مسيرة احتجاجية سلمية للتعبير عن رفضهم للعهدة الخامسة، رافعين لافتات كتب عليها من أجل القطيعة مع النظام لا للعهدة الخامسة، ملينا بركات، كما لفت انتباه كل من سار في المسيرة تلك اللافتة التي كتب عليها ( احذر يا سلال عرش رحمان لن يركع لك) و يقصدون بذلك بعرش رحمان و هو العرش الذي يضم سكان بلديتي عين وسارة و بنهار و كان مقررا أن ينضم بزاوية امحمد بن مرزوق المتواجدة ببلدية بنهار لولا الحادث المأساوي الذي سجل امسية يوم الأربعاء الماضي و أودى بحياة ابن رئيس بلدية بنهار و إصابة شقيقه بجروح، حيث تأجل هذا التجمع الجماهيري الذي استدعي له شيوخ الزوايا المنتشرون عبر ولايات الوطن.

 

17:00 المتظاهرون يصلون إلى مفترق طرق سويداني بوجمعة بكين، غير بعيد عن قصر المرادية

17:00 الوادي: آلاف المواطنين يتظاهرون سلميا ضد الخامسة 

خرج آلاف المواطنين في مدينتي الوادي والمغير مساء اليوم الجمعة في مسيرات سلمية حاشدة تعبيرا عن رفضهم لعهدة خامسة للرئيس المترشح عبد العزيز بوتفليقة المنتهية ولايته.

وشارك في المسيرات الشعبية  آلاف المواطنين أغلبهم من الشباب، بينهم ممثلو ومناضلو بعض الأحزاب السياسية وتنظيمات وجمعيات مدنية منها حركة مجتمع السلم وجبهة رفض ولجنة البطالين وعديد الإطارات من نقابات مستقلة على غرار مسيرة الوادي.

 في عاصمة ولاية المغير المنتدبة سار المتظاهرون  في الشوارع الرئيسية للمدينة راجلين وعلى دراجاتهم النارية رافعين شعارات ضد العهدة الخامسة للرئيس بوتفليقة ومنددة بالفساد ومطالبة بتغيير النظام.

وفي مدينة الوادي، انطلقت مسيرة  المتظاهرين من ساحة الشباب حتى ساحة الشهداء مرورا بمقر الولاية وانتهاء بساحة الشهيد حمه لخضر . وكانوا يحملون الرايات الوطنية  وعديد اللافتات التي كتبوا عليها شعارات تعبر عن مطالبهم منها " الجزاير حرة حرة.. والعصابة برا برا" و" جيش شعب خاوة خاوة" و لا لحكم العصابات" وغيرها. كما نددوا في هتافاتهم وكلماتهم عبر مكبرات الصوت بالنظام وممثليه من مسؤولين في السلطة وأحزاب الموالاة ، وطالبوا بالحرية للشعب والديمقراطية والعدالة وسلطة الدستور. كما لم تحدث أي اعمال تخريبية ولا احتكاكات بين المتظاهرين السلميين وعناصر الأمن  الذين كانوا متواجدين بكثافة عبر محاور خط المسيرات.

16:52 سيدي بلعباس

مسيرة شعبية حاشدة جاب من خلالها الآلاف الشوارع الكبرى لمدينة سيدي بلعباس وذلك مباشرة بعد الانتهاء من تأدية صلاة الجمعة.

أمواج بشرية تتجه من وسط مدينة سيدي بلعباس صوب حي سيدي الجيلالي الكبير مرورا بشارع "قرموش محمد" مرددين شعارات.."جمهورية ماشي مملكة" بعد أن أطلقوا العنان لحناجرهم أمام مقر محافظة الحزب العتيد:"أفالان ديقاج"... 

 

16:44 الرايس حميدو: مسيرة ضخمة من أحياء غرب العاصمة متجهة إلى وسط المدينة

16:30 الآلاف بتيزي وزو يطالبون برحيل النظام 

جددت شوارع مدينة تيزي وزو ، ظهر اليوم ، العهد مع المسيرات الكبرى  بخروج المواطنين في مسيرة حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين الذين جابوا الشوارع الرئيسية لعاصمة الولاية مرددين الشعارات المناهضة للسلطة ورافعين لافتات تعكس رغبتهم  أملهم الوحيد لإنقاذ البلاد  يكون برحيل النظام مرددين " سئمنا من النظام  " ، " السيستام ديقاج " .

شوارع مدينة تيزي وزو وأرصفتها كانت ، ظهر اليوم الجمعة ، مكتظة عن آخرها بالمواطنين الذين خرجوا للمطالبة برحيل النظام و للتنديد بالعهدة الخامسة . كانت الساعة تشير إلى الساعة الثانية بعد الزوال إلا الربع عندما أنطلقت المسيرة الحاشدة من المدخل الشرقي لجامعة حسناوة ككل المسيرات الاحتجاجية التي تنظم بتيزي وزو و سار المشاركون فيها باتجاه ساحة الزيتونة مرورا بالشوارع الرئيسية للمدينة . تميزت المسيرة بالتنظيم المحكم من قبل طلبة جامعة مولود معمري بتيزي وزو بالرغم من تدفق المشاركين فيها والقادمين من مختلف بلديات و قرى الولاية حيث تم تنظيمهم في شكل مربعات أما من حيث الحضور فلقد سجلنا مشاركة مختلف الفئات العمرية شباب كهول و شيوخ و العنصر النسوي أيضا سجل حضوره في هذه المسيرة الاحتجاجية . ردد المشاركون في هذه المسيرة الشعارات ضد النظام التي اعتدنا سماعها في كل حركة احتجاجية تنظم بتيزي وزو منها " سئمنا من هذا النظام " " السيستام إرحل " الشعب لا يريد بوتفليقة والسعيد " " الشعب يريد تغيير النظام " " تيزي وزو ماكاش الكاشير " و رفعوا لافتات كتب عليها " بطل واحد هو الشعب" "تيزي وزو تقول لا للعهدة الخامسة و نعم للجمهورية الثانية ". للإشارة طلب المؤطرون للمسيرة من المشاركين فيها إلتزام الصمت لدى الوصول  إلى المركز الإستشفائي الجامعي محمد ندير بتيزي وزو احتراما للمرضى.

 

16: 15 الآلاف في مسيرة الجمعة بقالمة

جدّد الڨالميون العهد، اليوم الجمعة، بخروجهم في مسيرة حاشدة ضمّت نحو ثلاثين ألف مشارك، وبمشاركة فاقت مسيرة الجمعة الماضي، وشهدت أمواجا بشرية من مختلف الشرائح، هتفت بصوت واحد "الهواري سلطان بلادنا" والشعب لا يريد بوتفليقة والسعيد" وغيرها من الهتافات التي ردّدها المشاركون. انطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة، من شارع سويداني بوجمعة، حيث انطلق الآلاف في الدفعة الأولى من "البولفار"، وعند وصولهم النصب المخلد للراحل بومدين بحي 19 مارس قبالة مقر المجلس الشعبي الولائي ،أين راحت الجموع في ترديد"الهواري سلطان بلادنا "وهي ترفع لافتات تندد بالعهدة الخامسة وترفضها، وتطالب برحيل الأفالان . وقد سارت الأمواج البشرية الأولى عبر مسار المقرالاجتماعي للولاية، حيث توقفت بالقرب من البوابة الرئيسية وهي تهتف بحياة عهد الهواري وتندد بعهد المترشح عبد العزيز بوتفليقة . وقد توجهت الدفعة الأولى من المسيرة إلى ساحة حي ڨهدور الطاهر" الباتني " أين واصلت ترديد الشعارات والنداءات برفض العهدة الخامسة . وحوالي الساعة الثالثة زوالا ، انطلق الآلف من المشاركين ضمن الدفعة الثانية من المسيرة السلمية ، من "البولفار"عبر شارع 01 نوفمبر رافعين رايات ولافتات تندد بالعهدة الخامسة وتطالب برحيل النظام ، وعبر المسار الموصل بحي ڨهدور الطاهر كان المتظاهرون يتوقفون تارة ، ويواصلون الزحف نحو الساحة الكبرى لـ"الباتني" ،والالتحاق بالجموع الأولى . وقد تواصل التوافد على نقطة التجمع الكبرى إلى غاية وقت العصر. ولم يسجل إلى غاية المساء أي عارض ، كما شوهدت بعض السيارات النفعية لمواطنين ، تجمع المرميات حرصا كما قال لنا بعض الشباب،على المسيرة السلمية النظيفة

16:00 مسيرة ضخمة بسوق أهراس

الأغواط
مباشرة بعد صلاة الجمعة ، تجمع العديد من المواطنين بساحة المقاومة بحي المعمورة بالأغواط، في وقفة سلمية دامت حوالي نصف ساعة لترك الفرصة لمئات الشباب للإلتحاق بهم لغياب وسائل النقل قبل الانطلاق في مسيرة سلمية حاشدة جابت الشارع الرئيسي للمدينة وفاقت بكثير مسيرة الجمعة الفارطة .
وطالب المحتجون الرئيس للعدول عن ترشحه وإبعاد كل الوجوه السياسية التي تسببت في معاناته على غرار أحمد أويحيى وعبد المالك سلال، مؤكدين إصرارهم على الاحتجاج المتواصل والسلمي إلى غاية الاستماع إلى كلمة الشعب .

 

15:49 تظاهرة ضخمة في عنابة

 

15:46 مسيرة كبيرة وسط مدينة سعيدة

 

 

15:45 قام المترشح رشيد نكاز بالقفز من شرفة مكتبه بالقرب من البريد المركزي بالعاصمة للالتحاق بالمتظاهرين وسط أهازيح الحاضرين، غير أن قوات الأمن أوقفته فور قفزه من الشرفة.

 

 

15:40 اعتصام ضخم بتبسة ضد العهدة الخامسة

 

غليزان
نظم، عقب صلاة الجمعة المئات من الشباب من مختلف الفئات العمرية، مسيرة احتجاجية ضد العهدة الخامسة وترشح الرئيس بوتفليقة لها، بالساحة المقابلة لمقر بلدية غليزان رددوا من خلالها عديد الشعارات منها بالخصوص المناهضة للعهدة الخامسة وتواصل ماقالوا حكم "مجموعة قليلة " .
وقد تحولت الوقفة الاحتجاجية التي انطلقت بعد فترة من خروج المصلين من مسجد النور بوسط المدينة عقب صلاة الجمعة والعديد من المساجد القريبة ووصل مئات الشباب من مختلف الأحياء إلى مسيرة منظمة رفعت شعار "سلمية سلمية" وهذا تحت مراقبة قوات الشرطة التي راقبت الوضع ، وقد طالب المشاركون في المسيرة التي اقتصرت على الشارع الرئيسي محمد خميستي، أين ردّدوا حملوا شعارات كتب عليها "لا للعهدة الخامسة"، بالإضافة إلى مطالبة العديد من السياسيين بالرحيل.

البويرة
خرج آلاف المتظاهرين إلى الشوارع الرئيسية لوسط مدينة البويرة، عقب صلاة الجمعة من نهار اليوم، يهتفون بشعارات ضد لـ"العهدة الخامسة" عبد العزيز بوتفليقة.
وقد بدأ التجمع في ثلاث نقاط أمام مقر الولاية وبساحة الشهداء وحي 1100 مسكن، ليتضخم عدد المتظاهرين المشاركين من تركيبة البويرة البشرية "أمازيغ، وعرب" ومختلف تشكيلاتهم الطبقية أستاذة، أطباء، عمال بعد التقائهم امام مقر ولاية البويرة تحت مراقبة أمنية واضحة. حيث نصبت مصالح الشرطة العديد من فرق مكافحة الشغب حول المؤسسات والمقرات العمومية .
ثم سار المتظاهرون، نحو وسط المدينة مرورا بجسر السايح ثم مقر الإذاعة رجوعا إلى مجلس القضاء مرورا بحي 1100 مسكن ولاتزال المسيرة جارية، وتعاظم عدد المشاركين في المسيرة من ساحة الشهداء مرورا بأغلب شوارع الرئيسية بولاية البويرة حيث لم يتم تسجيل مضايقات أو توقيفات من طرف الشرطة.
هذا وخرج العديد الشباب بمقر بلدياتهم على غرار بلدية بشلول وأحنيف شرق وامشدالة بشرق الولاية بالإضافة إلى بلدية الأخضرية بغرب مقر الولاية .

15:25 حاول المئات من المتظاهرين بحيدرة أحد أرقى الأحياء بالعاصمة الالتحاق بالسيول البشرية بقلب المدينة، غير أن قوات مكافحة الشغب منعتهم من ذلك.

 

 

تيبازة

خرج الآلاف بولاية تيبازة، اليوم ومباشرة بعد صلاة الجمعة في مظاهرات حاشدة ضد الخامسة رافعين مطلب التغيير.

بمدينة تيبازة ، خرج المئات أغلبهم من الشباب  مباشرة بعد صلاة الجمعة في مظاهرة ضد العهدة الخامسة رافعين الراية الوطنية وشعارات لا للعهدة الخامسة و "سلمية سلمية" وما كاش الخامسة يا بوتفليقة ، ليتم تطويقهم من طرف قوات الأمن التي منعتهم من الخروج في مسيرة  والتقاط صور وفيديوهات للمظاهرة، كما تم توقيف بعض المتظاهرين .

وببواسماعيل، خرجت مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة  لتجوب طرقات وأحياء المدينة رفع خلالها المتظاهرون شعارات رافضة للخامسة منها " لا للعهدة الخامسة"،"كليتو لبلاد يا السراقين " ،"بواسماعيل الشهداء"، كما خرجت مظاهرات حاشدة ببلدية مراد تجمع خلالها المتظاهرون بالساحة العمومية قبل أن ينطلقوا في مسيرة جابت المدينة رفع فيها المتظاهرون شعارات مناهضة للعهدة الخامسة ولافتات كتب عليها " بركات من حكم العصابات" ،" لا للاستمرارية" .

كما خرجت مظاهرات حاشدة بمدينة حجوط عبر الطريق الرئيسية للمدينة مباشرة بعد صلاة الجمعة ردد فيها المتظاهرون شعار " ما كاش الخامسة يا بوتفليقة " رافعين الراية الوطنية و"لا للعهدة الخامسة" .

ولم يختلف المشهد عبر عديد البلديات حيث خرجت مسيرات رافضة للعهدة الخامسة ومطالبة للتغيير بشرشال والقليعة التي تعتبر من كبريات بلديات الولاية، وكذا بسيدي غيلاس وسيدي اعمر وبورقيقة، توحدت فيها الشعارات " ما كاش الخامسة يا بوتفليقة".

 

 

15:11 قوات الأمن تمنع المتظاهرين من التوجه إلى قصر الرئاسة

 

وهران

لم ينتظر الرافضون للعهدة الخامسة في وهران، نهاية صلاة الجمعة، ليتجمهروا في ساحة أول نوفمبر. حيث بدأ توافد المتظاهرين منذ منتصف نهار اليوم إلى هذه الساحة الواقعة في قلب المدينة. في الوقت الذي سبقهم اليها أعوان الشرطة وقوات مكافحة الشغب، منذ الصباح الباكر، حيث اتخذوا موقعا تحت مقر البلدية.

وبمجرد أن دوت مكبرات الصوت في المساجد المحيطة بالساحة بانتهاء صلاة الجمعة، ارتفعت الحناجر "جيبو اليباري، جيبوا الصاعقة. ماكاش الخامسة يا بوتفليقة" وغيرها من الشعارات المناهضة للعهدة الخامسة. لتنطلق الجموع نحو شارع الأمير عبد القادر، ثم العربي بن مهيدي. ثم توقفت لأن مسيرة أخرى انطلقت من ساحة بن عبد المالك رمضان (الحريات). والتقت المسيرتان في ساحة "هوش" المعروفة أيضا بساحة "الورد" ليسير المحتجون في اتجاه واحد نحو مقر الولاية.

ويشارك آلاف المتظاهرين في الوقت الحالي في هذه المسيرة الضخمة، التي تضم رجالا ونساء أطفالا وشيوخا، جامعيين وعمال وبطالين. وما زال جموع المتظاهرين يلتحقون بالموكب من كل أحياء المدينة. وتجري المظاهرات في هدوء تام.

 

  

14:59 آلاف المتظاهرين في سطيف ضد ترشح بوتفليقة

14:54 أمواج بشرية اجتاحت شوارع كل المدن الجزائرية وبالأخص بالعاصمة أين اضطرت قوات مكافحة الشغب لمتابعة سيرورة هذا اليوم التاريخي، وإلى غاية كتابة هذه السطور تتجه الحشود نحو رئاسة الجمهورية غير أن طوقا أمنيا كبيرا يمنع وصول المتظاهرين خاصة على مستوى قصر الشعب ومفترق طرق أديس أبابا.

 

 

14:36 تظاهرة كبيرة ضد الخامسة في قسنطينة

 

14:29 حشود كبيرة من المتظاهرين في شارع حسيبة بن بوعلي بالعاصمة

 

 14:07 التحقت أيقونة الثورة التحريرية، جملية بوحيرد بالمتظاهرين بقلب العاصمة وسط ترحيب كبير من المشاركين، وكانت أنباء تحدثت مساء أمس عن قرار المجاهدة المشاركة في المسيرة.

 

 الصورة: الصحفي حمزة عتبي

 

إستراتيجية مصالح الأمن بالعاصمة على ما يبدو تتمثل في عزل المتظاهرين والحيلولة دون انصهارهم في كتلة بشرية واحدة.

 

13:56 انطلاق مسيرة حاشدة بولاية البليدة.

 

13:51  أمواج بشرية في مسيرة ببجاية ضد الخامسة

 

 

 

13:40 على خلاف ساحة أول ماي أين قامت قوات مكافحة الشغب بتفريق المشاركين الأوائل بالغازات المسيلة للدموع، تظهر فيديوهات متداولة في فايسبوك مشاركة المئات في مسيرة بالقرب من ساحة البريد المركزي متجهين نحو ساحة أودان.

 

 

 

 13:37 بداية تجمع بعض المتظاهرين بشارع ديدوش مراد.

 

13:16 بداية تجمع المتظاهرين بساحة أول ماي وسط طوق أمني كبير يحاصر كل الساحة.

 

 

* تجمع كبير في وهران تمهيدا للمسيرة ضد الخامسة

 

* مواطنو بني ورتيلان بولاية سطيف في مسيرة حاشدة رفضا للعهدة الخامسة

 

 

* نظم مواطنون صباح اليوم وقفة بوسط مدينة غرداية رفضا لترشح الرئيس بوتفليقة.

 

* يتواجد علي بن فليس أمين عام حزب طلائع الحريات بقلب العاصمة مرفوقا بعدد من إطارات الحزب ومثقفين من بينهم الدكتور عبد العزيز بوباكير أين أدلى بتصريحات لوسائل الإعلام.

 

 

 

*خلافا للأسبوع الفارط لم يتم تسجيل البطء في تدفق الأنترنت، فتذبذب الشبكة العنكوبتية بدأ من سهرة يوم الخميس 21 فيفري وامتد إلى الجمعة ليلا.

* انطلقت أولى مسيرات 1 مارس بكل من تيارت وبني ورتيلان بولاية سطيف في هدوء تام وتواجد أمني يراقب عن قرب دون أن يحتك بالمحتجين.

 

* تعيش الجزائر اليوم مسيرات جديدة رافضة للعهدة الخامسة، نقترح عليكم متابعة مختلف المستجدات عبر هذا النقل المباشر.

* مسيرة حاشدة في مدينة أحنيف ولاية البويرة ضد العهدة الخامسة

 

 

* بلدية مشدلله

 

 

* مسيرة حاشدة وسط مدينة تيارت ضد العهدة الخامسة

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول