أهم أحداث اليوم

أخبار الوطن
19 مارس 2019 () - الخبر
الصورة: حمزة كالي "الخبر"
0 قراءة
+ -

19:00 خرجت اليوم الثلاثاء مسيرة سلمية لأعوان الحماية المدنية بمدينة بجاية لمساندة الحراك الشعبي.

17:18  شهدت شوارع ميلة اليوم مسيرة حاشدة للأطباء العموميين و الخواص و الشبه الطبيين، و الصيادلة و البياطرة، الذين خرجوا بقوة لدعم الحراك الشعبي و مساندة الشعب في انتفاضته السلمية للمطالبة بالتغيير.
المسيرة شارك فيها العنصر النسوي بقوة وزينت شوارع ميلة باللون الأبيض لون مآزر الأطباء كما رفع المتظاهرون لافتات وشعارات معبرة عن التغيير، على غرار "الجزائر حرة ديمقراطية" "لا للتمديد" وشعارات أخرى ألفها الشارع الجزائري.
و قد جاب المتظاهرون من الأطباء شوارع مدينة ميلة على مسافة قاربت 5 كيلومتر انطلاقا من ساحة عين الصياح و التجمع أمام مقر الولاية ثم العودة من جديد لنقطة الانطلاقة قبل إنهاء المسيرة، التي مرت في هدوء تام و تحت تغطية إمنية اخترافية.

16:58 تأكد بشكل رسمي تأجيل دورة المجلس الشعبي الولائي لولاية الجلفة التي كان  من المفروض ان تبدأ أشغالها بعد غد الخميس إلى أجل غير مسمى  وحسب المعلومات التي تحصلت عليها "الخبر أون لاين " فإن قرار التأجيل جاء بسبب تخوف السلطات الولائية خاصة والي الجلفة ورئيس المجلس الشعبي الولائي من أن يلقى انعقاد الدورة احتجاجات من طرف المواطنين والذين سبق وان صرحوا للخبر بأنهم يرفضون انعقاد الدورة لأن هناك أمورا أكبر وأهم من القضايا  التي سيتم مناقشتها وأن الموقف يحتم على كل المنتخبين ضرورة الخروج إلى الشارع والالتحاق بالحراك في اقرب وقت مضيفين ان المنتخبين أمام فرصة  تاريخية قد لا تتكرر

16:30 تعليق الخارجية الصينية على الأوضاع في الجزائر === هنا

16:00 خمسة أحزاب تطلق مبادرة "التكتل من أجل الجمهورية الجديدة"   

أطلقت خمسة أحزاب سياسية، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة مبادرة أسمتها "التكتل من أجل الجمهورية الجديدة" تؤكد من خلالها تمسكها  بضرورة "استمرار المسار الانتخابي وتدعو إلى حل البرلمان بغرفتيه واستخلافه بمجلس تأسيسي".

وفي ندوة صحفية، أعلن ممثلو كل من الحزب الوطني الجزائري، الحزب الوطني الحر، جبهة الحكم الراشد، جبهة النضال الوطني وحركة الانفتاح عن ميلاد "التكتل من أجل الجمهورية الجديدة" وهي مبادرة تقترح من خلالها "احترام إرادة الشعب الذي طالب خلال المسيرات السلمية باحترام الدستور والتمسك باستمرار المسار الانتخابي".

كما اقترحت الأحزاب الخمسة، من خلال هذه المبادرة، "حل البرلمان بغرفتيه وتعويضه بمجلس تأسيسي يشرف على تسيير الفترة الانتقالية وتوكل له مهمة صياغة الدستور الجديد، إعداد قانون الانتخابات وقانون المفوضية العليا لتنظيم ومراقبة الانتخابات".

وثمنت الأحزاب في السياق نفسه المسيرات السلمية الشعبية التي تشهدها البلاد منذ الـ22 فبراير، مشيدين بـ"الوعي السياسي الذي أثبته الشعب الجزائري".

وأكدوا بالمناسبة "دعمهم للإرادة الشعبية الطامحة للتغيير بما يحفظ المصلحة العليا للبلاد ورفضهم لمحاولات التدخل الأجنبي في الشأن الداخلي للبلاد مهما كانت الظروف والمبررات".

15:33 خرج صباح اليوم الأطباء ومنتسبو الشبه الطبي في مسيرة حاشدة انطلاقا من مقر المركز الاستشفائي الجامعي "الدكتور عبد القادر حساني" بسيدي بلعباس صوب ساحة "أول نوفمبر" بوسط المدينة حيث رفعوا شعارات رافضة لتمديد عهدة الرئيس.

والتحق بساحة الحراك أساتذة التعليم العالي ومحامين وفنانين إضافة إلى مهندسين معماريين وغيرهم  للتعبير عن رغبتهم في إحداث التغيير ما عجل بتحول الساحة العمومية إلى "فسيفساء" ضمت جل التخصصات والأطياف خاصة بعد أن تشكلت هناك تجمعات أشبه بورشات عملت من خلالها بعض الوجوه المعروفة على التعبير عما يجول بخاطرها على غرار ما كان مع الفنان المسرحي المعروف عبد القادر جريو الذي سرعان مع اهتزت له الساحة بعد استلامه للميكروفون.

وكانت عقارب الساعة تشير إلى حدود الساعة منتصف النهار إلا 20 دقيقة حينما أسدل الستار عن التجمع ، قبل أن يلجأ شباب من مختلف الأعمار والتخصصات إلى تنظيم حلقة فسح من خلالها المجال أمام الكل للتعبير عما يجول في خاطره حول تواصل الحراك الشعبي.

وكان في تلك الأثناء العشرات من المنتسبين إلى قطاع "بريد الجزائر"  - غير بعيد عن ساحة أول نوفمبر - بصدد تنظيم وقفة للتعبير علنا عن دعمهم اللامشروط للحراك الشعبي أمام بوابة المقر المركزي للبريد بسيدي بلعباس.

 

 

15:17 خرج اليوم العشرات من الأطباء العموميين والخواص وأعوان شبه الطبي بمدينة معسكر في مسيرة حاشدة وسلمية جابت مختلف شوارع المدينة للمطالبة برحيل النظام وزمرته مرددين شعارات كلها ضد الرئيس المنتهية عهدته على غرار "جزائر حرة ديمقراطية" " لا للتمديد ولا للتلميع ..ولا للتأجيل نريد التغيير"، " الصحة لا تريد بوتفليقة والسعيد"، " أفالان ديڤاج"، "مكانش الخامسة يا بوتفليقة"، " نعم للجمهورية ولا للمملكة " وبعدها تجمع المحتجون في ساحة الأمير عبد القادر وسط حضور مكثف لعناصر أعوان الأمن الذين أطروا المسيرة السلمية.

 

14:54 أعلن منتدى رؤساء المؤسسات عن عقد اجتماع للمجلس التنفيذي نهاية هذا الشهر، هذا الاجتماع من المرجح أن يدعو لعقد جمعية عامة استثنائية يتم بموجبها الإطاحة برئيس المنتدى، علي حداد.

جرى اليوم اجتماع بمقر المنتدى بحضور رئيسه وهو الاجتماع الذي قرر الذهاب إلى لقاء آخر للمجلس التنفيذي نهاية الشهر.

 

 

14:40 نظم اليوم عدد من القضاة و أمناء الضبط وعشرات المحامين بولاية سعيدة وقفة احتجاجية أمام مجلس قضاء سعيدة، أعربوا فيها عن موقفهم ومساندتهم اللامشروطة للحراك الشعبي وأنهم ضد التمديد و تكريس دولة الحق والقانون حسب تصريحاتهم وهذا بالموازاة مع عيد النصر، حيث ردد المحامون القضاة هتافات"لا لخرق الدستور" و"نعم لعدالة مستقلة" " لا لتمديد نعم لتغيير".

من جهة أخرى خرج الأطباء والممرضين المنتسبين للصحة الجوارية في مسيرة وتوقفت أمام مقر ولاية سعيدة ثم أمام مستشفى أحمد مدغري رافضين التمديد والحالة التي وصل إليها قطاع الصحة. كما تجمهر المواطنون بساحة الأمير عبد القادر بوسط مدينة سعيدة مرددين نفس الشعارات الرافضة لتمديد والتدخل الأجنبي والمراوغة في ظل المطالب الواضحة لجزائريين .

 

 

13:32 نظم عمال القطاع الصحي بولاية تيسمسيلت المنضوين تحت لواء النقابة الوطنية للشبه الطبي مسيرة سلمية دعما للحراك الشعبي، انطلقت المسيرة صباح اليوم، من أمام المؤسسة الاستشفائية لتيسمسيلت، واتجهت صوب الشوارع الرئيسية للمدينة ثم عادت أدراجها ردد فيها المحتجون شعارات مناهضة للنظام ورفعوا شعارات عدة منها " سنسير.. سنسير حتى يحدث التغيير" و"لا للتمديد ولا للتأجيل" وغيرها.

 

 

13:18 عاشت مدينة ڨالمة ، اليوم ، مسيرات حاشدة لمختلف أسلاك الصحة من أطباء وشبه طبيين وإداريين وعمال مهنيين ، وقطاع الصيادلة والطلبة الجامعيين ومواطنين، رفضا لتمديد عهدة الرئيس بوتفليقة المنتهية ولايته، واستمرار الوجوه القديمة للنظام ، ممثلة في شخص بدوي ولعمامرة ، حسبما حملته هتافات ولافتات المشاركين في المسيرة ، التي تزامنت مع عيد النصر.

  وقد انطلقت أولى المسيرات من أمام مقر مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات للولاية ، حيث انطلق الأطباء بوقفة أمام مقر المديرية ، أنشدوا خلالها النشيد الوطني الجزائري ، ثم ردّدوا عدّة شعارات على غرار" أطباء ڤالمة غاضبون ، للتمديد رافضون"، "لا لعهدة بالوكالة ، الجزاير فيها رجالة"، "بركات بركات،،عندنا مؤسسات، بركات بركات عندنا كفاءات".

وبالمكان نفسه، وصلت مسيرة حاشدة لطلبة جامعة 08 ماي 1945 ، التي نظمت تزامنا مع عيد النصر، لتشتدّ الحشود أكثر في مسيرات للطلبة والمواطنين والأطباء والصيادلة والعمال المهنيين لقطاع الصحة.

 

 

14:09 خرج اليوم  الأطباء وشبه الطبيين  العاملين بمختلف  القطاعات الصحية  والمصحات والصيادلة الخواص في مسيرة حاشدة ، انطلقت من أمام  مديرية الصحة  لولاية سكيكدة ، وجابت  حي الإخوة عباشي، وشارع بشير بوقدوم  وشارع ديدوش مراد وصولا إلى ساحة أول نوفمبر 1954 .

 ممارسو الصحة رفعوا خلال المسيرة جملة من الشعارات المناهضة  لتمديد العهدة الرابعة  والمطالبة  بإسقاط النظام ولا لتجديد نفسه من جديد، ونعم لتأسيس الجمهورية الثانية ، وتسليم المشعل للشباب ،الذي يستطيع بناء جزائر حرة مستقلة في إطار مبادئ ديننا الحنيف وبيان نوفمبر 1954 ،وأن الشعب الجزائري وفي لعهد الشهداء .

 

 

13:59 دعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إلى مقاطعة مباراة المنتخب الوطني المرتقبة أمام نظيره الغامبي على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة الجمعة القادم.

وتداول رواد "الفايسبوك "،حملة تحت وسم " #خليه_فارغ "، وتتزامن المباراة مع حراك جديد يوم الجمعة.

يذكر أن الداربي العاصمي بين مولودية الجزائر واتحاد العاصمة سبقته حملة مشابهة لقيت تجاوبا كبيرا من طرف الجماهير العاصمية.

 

 

13:50 التقت مسيرات الأطباء بالأساتذة الجامعيين أمام مقر ولاية وهران، قادمتين من شرق ووسط المدينة. بينما خرج المحامون للمرة الثانية إلى ساحة المجلس القضائي الجديد. وعبروا هم بدورهم عن رفضهم للمساس بقوانين الجمهورية.

وقد جرت مسيرتا السلك الطبي التي شارك فيها ثلاثة أجيال من الأطباء، من المتقاعدين إلى الكهول والشباب، ومشى معهم الصيادلة والنفسانيون، وجراحو الأسنان، الذين يشتغلون في القطاعين العمومي والخاص بالإضافة إلى شبه الطبيين. واستجابوا كلهم إلى نداء عمادة الأطباء التي تقدم رئيسها في منظمة وهران الدكتور محمد بشير بقادة الموكب. بينما التقى الأساتذة الجامعيون في جامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف ومشوا راجلين إلى غاية مقر ولاية وهران.

 

 

13:35 رد رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس ،عن رسالة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ،عبر صفحته في الفايسبوك وقال إن رسالة بوتفليقة يائسة و ميؤوسة، و ستكون هذه جديرة كل الجدارة بالمكانة الدنيئة التي سيخصها بها التاريخ لانفرادها بأعلى مستويات الاستذلال و الازدراء في حق الشعب الجزائري

 وأضاف :"إن رسالة 18 مارس تجاوزت كل حدود الاستفزاز والتحدي، وقال بن فليس:" فبعد أن داس الدستور والقوانين وبعد أن أخضع كل مؤسسات الجمهورية لنفس الإهانة هاهو النظام السياسي القائم والقوى غير الدستورية التي صنعت منه رهينة لها يقف في وجه أقوى منه وهو الشعب الجزائري و يتجرأ على محاولة إركاعه وإخضاع سيادته و إرادته إلى ذات التصرف المهين و المشين".

وأضاف بن فليس قائلا: " إن القوى غير الدستورية مصرة على تنفيذ مشروعها اليائس وهي تنسب إلى رئيس غائب الرسالة الأخيرة التي ضمَّنتها إرادة في المضي قدما في محاولة فرض خريطة طريق مشبوهة ومرفوضة ومنبوذة وهي خريطة الطريق التي لا يصدقها أحد و لا يؤمن بها أحد و لا يرى فيها أحد المخرج الآمن من أزمة النظام القائم و الأداة الكفيلة بفك الانسداد المتولد عنها".

 

13:30 خرج اليوم جمع من الأطباء الخواص والأخصائيين العاملين بعاصمة ولاية المدية في مسيرة سلمية داعمة للحراك الشعبي،انطلاقا من مدخل مستشفى محمد بوضياف، نحو مقر الولاية. المحتجون هتفوا للتغيير ضد التمديد والتجديد بعبارات " جزائر حرة ديمقراطية..الطبيب يريد تغيير النظام".

 

 

13:25 خرج أساتذة جامعة طاهري محمد ببشار متوجهين إلى مقر الولاية، وعابرين الشوارع الحيوية في البلدية، رافعين شعارات رافضة للتمديد، ومتبرئة من كل جهة تشارك في الندوة التي دعت لها السلطة.

وبشعارات مكتوبة وأخرى رددها المشاركون في المسيرة حملت عبارات "احترموا إرادة الشعب" ، "لا ندوة لا تمثيل إلا بعد الرحيل" و " لا لفبركة الممثلين" وغيرها من التعابير التي حملها الأساتذة الذين قرّروا تأسيس لجنة خاصة لتسيير الحراك وأطلق عليها اسم "خلية تنسيق حراك أساتذة جامعة بشار".

 

 

13:20 خرج اليوم، ببسكرة المئات من المعلمين والأساتذة إلى الشارع و نظموا مسيرة سلمية شاركهم فيها التلاميذ من أجل مساندة الحراك الشعبي الرافض للتمديد و من أجل رحيل النظام الحالي.

الأساتذة الذين قاطعوا مقاعد الدراسة تجمعوا أمام مديرية التربية رافعين مختلف الشعارات الرافضة للتأجيل والتمديد، ثم ساروا في مسيرة جابت أكبر محاور المدينة منها المرور عبر نفق الألف سكن و طريق الزعاطشة وشارع الأمير عبد القادر و وصولا إلى ساحة الحرية حيث هتفوا بمختلف الهتافات التي تدين النظام ومطالبين برحيل الوجوه الحالية وخصوا بالذكر وزير التربية نورية بن غبريت. و في كلمته قال البرلماني مسعود عمراوي " لا للخامسة ، لا للتمديد ، لا لتوريث الحكم ، نعم لجزائر ديمقراطية عصرية متحضرة ."

 

 

 

13:14 خرج اليوم بالجلفة الأطباء والصيادلة من القطاعين العمومي والخاص وكذا مستخدمي القطاع الصحي من إداريين وعمال في وقفة أمام  مديرية الصحة رفضا للتمديد رافعين شعارات " نحن مع الحراك " الرحيل ..الرحيل .. وأكد الأطباء والصيادلة أنهم مع الإرادة الشعبية التي طالبت ولا تزال تطالب برحيل السلطة.  

 

 

12:57 اعتبر وزير الإعلام والدبلوماسي سابقا، عبد العزيز رحابي، أن تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف،اليوم الثلاثاء، أمر غير ودي وغير مقبول.

وقال رحابي على حسابه في تويتر ،"روسيا بلد صديق وحليف، ولا يجب أن تتدخل في شؤوننا الوطنية، بتأييد خطة بوتفليقة لضرب استقرار الجزائر ".

 

12:50 نظم اليوم مجموعة من الأطباء وقفة احتجاجية أمام مديرية الصحة والسكان لولاية تيبازة بعنوان " ترحلو يعني ترحلو" مطالبين برحيل النظام، ورفعوا لافتات دونوا عليها شعارات رافضة لتمديد بوتفليقة لعهدته الرئاسية .

وندد الأطباء في الوقفة الاحتجاجية بـ" المافيا" مرددين عبارات " المافيا ديڤاج " و " سيستام ديڤاج "، كما رفعوا يافطات كبيرة كتبوا عليها " احترام إرادة الشعب" "مرحلة انتقالية سلمية وديمقراطية" ولا فتات أخرى من جملة ما دون عليها " احترام الدستور ..لا لحكم الجماعة " و" حرروا الجزائر"،"نعم لدولة الحق والقانون" و" الطبيب ما يمل ما يحمل الذل".

من جهتهم ، نظم محامو منظمة البليدة وقفة احتجاجية أمام مجلس قضاء تيبازة  بمناسبة عيد النصر، طالبوا فيها النظام بالاستجابة لمطالب الشعب واحترام الدستور والرحيل. كما رفع المحامون المشاركون في الوقفة شعارات " لا لخرق الدستور " ،"نعم لاستقلالية القضاء و" لا لمصادرة إرادة الشعب".

 

 

12:35 الأطباء والطلبة يحتشدون بساحة البريد المركزي.

 

 

12:13 نفى الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي والوزير الأول السابق، أحمد أويحيى، مغادرة الجزائر ولا حتى التفكير في الاستقرار بالخارج، كما نفى بيع فيلته الفخمة، وجاء هذا ردا على مقال صادر اليوم في "الخبر" تحدث عن أنباء بيع الفيلا الفخمة في حيدرة.

وقال البيان الصادر عن التجمع الوطني الديمقراطي، اليوم الثلاثاء، أن "أحمد أويحيى، الذي فضل سنة 1993 ترك منصبه كسفير ليلتحق بأرض الوطن لخدمة الجزائر، وعدم مغادرته لها طوال سنوات المأساة الوطنية، ليس بالشخص الذي يفكر اليوم في هجرة بلده الذي لا بديل عنه". 

 

12:03 نظم صباح اليوم عمال وطلبة مركز التكوين المهني والتمهين عزوزي عبد القادر في آفلو بالأغواط مسيرة ووقفة دعم للحراك الشعبي، حيث رفعوا شعارات تطالب بالتغيير و ترفض تمديد العهدة الرابعة وتدعو إلى رص الصفوف بين كل الجزائريين  ونبذ كل عوامل الفرقة في هذا الحراك لتحقيق المطالب المرفوعة . 

 

 

11:56 خرج صباح اليوم الثلاثاء إلى الشارع عشرات العمال لمؤسسة سونلغاز ووحداتها البلدية بالوادي وكذا منتسبي السلك الطبي والصيدلاني من القطاعين العام والخاص في وقفة سلمية للتظاهر ضد تمديد عهدة الرئيس بوتفليقة وتضامنا مع الحراك الشعبي.

وقد تجمع هؤلاء في ساحة الشهيد حمه لخضر بوسط المدينة للتعبير عن مطالبهم المتمثلة في التغيير الجذري لنظام الحكم ورفض تمديد عهدة الرئيس. وقبل الوقفة، قام عمال مؤسسة سونلغاز بمسيرة سلمية من مقر المديرية المركزية وإلى غاية ساحة الشهيد حمه لخضر وهم يحملون لافتات ويرددون عدة شعارات منها " يسقط النظام الفاسد" و "لا للتمديد" و" يا واشنطن يا باريس أحنا نعين الرئيس" و" لا رئيس بالوكالة الجزائر فيها الرجالة" وغيرها. كما التحق منتسبو السلك الطبي من صيادلة وأطباء عامين وخواص بالحراك الشعبي حيث توافدوا من كل أنحاء الولاية إلى ساحة الشهيد حمه لخضر. وقد صدحت أصوات هؤلاء بالعديد من الشعارات ضد التمديد ونظام الحكم الحالي منها " لا لحكم العصابات" و " العصابة ترحل" و "لا تأجيل لا تمديد نريد التجديد" و "لا للفاسدين" وغيرها.

 

 

 

11:52 نظم، اليوم، عمال وموظفو قطاع الصحة في تيارت، مسيرة سلمية حاشدة، تعبيرا عن رفضهم لتمديد عهدة الرئيس ومحاولة الالتفاف على مطالب الحراك الشعبي. انطلقت المسيرة من المؤسسة الاستشفائية لأمراض العيون و الحنجرة مرورا بمبنى الولاية أين توقفت لمدة قصيرة قبل أن تتوجه إلى نفق "الريجينة" نحو مقر المديرية الولاية للصحة والسكان رافعين شعارات مناوئة للسلطة.

 

11:40 أعلنت  اللجنة الوطنية لنقابة الجمارك المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، انضمامها للحراك الشعبي.

وقالت اللجنة في بيان لها،أمس الإثنين ، "أن اللجنة الوطنية لنقابة الجمارك تساند وتؤيد التغيير السلمي البناء والتغيير إلى الأحسن لمصلحة وأمن شعبها ، إذ نذكر نحن كعمال وعاملات إدارة الجمارك أننا أبناء الشعب ونزكي المطلب الشعبي".

 

11:34 مرور الطلبة بنفق موريس أودان

 

 

11:28 نظم صباح اليوم المئات من أعوان الإدارة المحلية بولاية البويرة مسيرتهم السلمية التي انطلقت من ساحة الوئام من أمام دار الثقافة مرورا بالعديد من الشوارع الرئيسية لبلدية البويرة وصولا إلى مقر الولاية  للتنديد بالتمديد المطالبة بضرورة الاستماع لقرار الشعب من أجل جزائر جديدة.

وقد شل أعوان الإدارة المحلية أغلب مقرات البلديات على غرار بلدية مشدالة والبويرة وأحنيف وحيزر والأصنام وبشلول ودخلوا في إضراب عن العمل دعما للحراك الشعبي المتواصل للأسبوع الرابع على التوالي.

ونظم أصحاب الجبة السوداء بمجلس قضاء البويرة وقفة احتجاجية للمطالبة باحترام قرار الشعب وعدم التصرف في سيادته حاملين شعارات" الدفاع حريص على الدفاع على الدستور"

من جهة أخرى عاد كل من عمال الوكالات التجارية على غرار عمال سونلغاز ومصالح الضرائب و بريد الجزائر بولاية البويرة إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام مقرات عملهم مع خروجهم في مسيرات سلمية تدعيما للحراك الشعبي، كما التحق بهم موظفو مديرية النشاط الاجتماعي وعمال جامعة البويرة من خلال مسيرات جابت مختلف شوارع مدينة البويرة.

 

 

11:16 نظم محامون بولاية المدية وقفة احتجاجية سلمية اليوم الأربعاء أمام مجلس قضاء المدية وتطالب المحتجون السلطات باحترام الحراك الشعبي.

 

 

11:03 الأطباء يلتحقون بالطلبة المعتصمين بساحة البريد المركزي.

 

 

11:02 مسيرة حاشدة لعمال قطاع الصحة من موظفين وعمال وأطباء العاملين في القطاعين العام والخاص بشوارع مدينة تيزي وزو للتعبير عن وقوف السلك الطبي إلى جانب الشعب. وردد آلاف المشاركين في المسيرة شعارات ورفعوا لافتات تندد بتمديد عهدة بوتفليقة مرددين الصحة لا تريد بوتفليقة والسعيد.

 

 

10:56 عبر رجل الأعمال ومالك مجمع "سفيتال"، يسعد ربراب،عبر صفحته في الفايسبوك، دعمه للحراك الشعبي .

وقال ربراب "لا شيء ولا أحد يستطيع إيقاف شعب أراد حريته"ويقارن الفيديو الذي نشره رجل الأعمال بين مظاهرات 1962 ومظاهرات الحراك الشعبي.

 

 

10:45 انطلقت مسيرة أساتذة وطلبة جامعات وهران منذ قليل من جامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف.

 

 

10:40 انطلاق مسيرة الأطباء من المستشفى الجامعي مصطفى باشا في ساحة أول ماي باتجاه ساحة البريد المركزي مرورا بشارع حسيبة بن بوعلي.

 

 

10:32 تجمع للطلبة بالبريد المركزي، الفيديو >> من هنا

 

موسكو تحذر من التدخل الخارجي في الجزائر>> من هنا

 

 

10:12 يتجمع في هذه الأثناء عدد معتبر من الأطباء وأعضاء السلك الطبي بساحة أول ماي بالعاصمة للتعبير عن رفضهم لفكرة التمديد.

 

 

تابعوا معنا أهم أحداث اليوم

في نفس السياق

قوى من المعارضة ترحب بدعوة الجيش
بيان للنيابة العامة لمجلس قضاء الجزائر
تفعيل رفع الحصانة عن ولد عباس وبركات
احتجاجات ضد زيارة وزير السياحة لولاية سعيدة
كلمات دلالية:
الرئاسيات

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول