فلاديمير بيتكوفيتش مدربا لـ"الخضر"

+ -

اتفقت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بشكل رسمي مع المدرب الكرواتي ـ البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، يقضي بإشراف هذا التقني الملقب بـ"الدكتور" على العارضة الفنية للمنتخب الوطني، خلفا للمدرب جمال بلماضي.

وسيمضي  المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، على العقد الذي سيربطه بالفاف، في الأيام القليلة القادمة، بعد الاتفاق، اليوم، على كل حيثيات العقد الذي سيربطه بالاتحادية الجزائرية لغاية نهاية مونديال  2026.

وتعطلت المفاوضات في الأيام السابقة، بين رئيس الفاف والتقني الكرواتي (المولود في 15 أوت 1963 )، بسبب بعض بنود العقد، غير أن الفاف تمكنت من فرض منطقها وشروطها على هذا التقني الذي سيباشر مهامه بداية من التربص القادم للمنتخب الوطني شهر مارس القادم، بمناسبة الدورة الرباعية التي ستنظمها الجزائر في ذات الشهر،  برعاية الفيفا بشماركة بوليفيا وجنوب إفريقيا وبوليفيا، بالإضافة إلى المنتخب الوطني.

وبنسبة كبيرة سيساعد بيتكوفيتش الذي سبق له وأن درب العديد من الأندية السويسرية كلوغانو ويونغ بويز وسيون  وأندية إيطالية مثل روما  والمنتخب السويسري من 2014 إلى غاية 2022، التقني الجزائري نبيل نغيز المتحصل مؤخرا على شهادة "كاف برو" من تونس.