وزارة الدفاع الوطني تحذر من تداول عطر سام

مجتمع
28 أغسطس 2017 () - عين الدفلى : منصور قوجيل
0 قراءة
+ -

حذرت وزارة الدفاع الوطني من تداول عطر موسوم بـ"رولاكس" قد يؤدي إلى الموت المفاجئ بعد فترة غير مباشرة ومتأخرة من استعماله .

 

 وحسب نص ارسالية عسكرية تم تسريبها موجهة من الناحية العسكرية الأولى بالبليدة إلى المديرية الجهوية لمصالح الصحة العسكرية تحت رقم 8331 مؤرخة في 15 اوت 2017 تحصلت " الخبر " على نسخة منها ، فإن هذا العطر القاتل الذي يستهدف المسلمين تم اكتشافه بعدد من الدول العربية  وذكرت بعضها مثل مصر والعراق والكويت والبحرين ولبنان والسودان .

 

 

 

 وتشير المعلومات المتداولة حسب الإرسالية المذكورة إلى أن التحاليل الكيماوية للعطر أثبتت بعد إخضاع المستعملين له لفحوصات طبية ، أن سمية هذا العطر لا تظهر مباشرة بعد استعماله بل لها مفعول متأخر قد يمتد إلى 03 أو 04 أيام بعد رشه على جسد الإنسان بحيث يكون مآله الموت المحتوم ، وبغية التحسيس بمخاطر هذا العطر الذي يكون قد دخل الجزائر ، طالبت وزارة الدفاع الوطني بعدم اقتناءه والتوقف بشكل نهائي عن استعماله في حالة اقتناءه من قبل .

 

 وختم نص المراسلة بحرص وزارة الدفاع الوطني على ضرورة مراعاة الهدوء خلال عملية التحسيس تفاديا لعدم نشر الذعر وسط الأفراد الذين يكونون قد استعملوا هذا العطر وذلك بالتطرق فقط لخطر الموت دون التركيز للموت المفاجئ .

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول