تربية: تسوية وضعية 668 أستاذ وترقية 2507 عامل

أخبار الوطن
4 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة عن تسوية وضعية 668 أستاذ و كذا ترقية 2507 عامل مهني في قطاع التربية الى مناصب عليا. 

 

واوضحت بن غبريت في كلمة خلال اجتماع مع الشركاء الإجتماعيين من نقابات و جمعيات أولياء التلاميذ أن "الوزارة تمكنت بصفة تدريجية من حل عدد كبير من الإختلالات التي كان يعرفها القطاع حيث تمكنت في اطار مجلس وزاري مصغر ترأسه الوزير الأول من تحقيق أربعة مكاسب". 

 

و يتعلق الأمر بـ "تسوية وضعية بعض رتب التعليم العالقة و التي تمس 668 أستاذ وكذا تسوية مسألة طب العمل تطبيقا اطار للمنشور الوزاري المشترك الصادر في سنة 2015 و الذي يسمح للأطباء بشغل مناصب تدعم طب العمل في قطاع التربية وكذا منح مناصب عليا للعمال المهنيين من سائقي السيارات و الحجاب و تمس الترقية 2507 عامل في القطاع".

 

وجددت بن غبريت التأكيد على أن "الرخصة الإستثنائية التي منحها الوظيف العمومي للإداريين و البيداغوجيين و التي تسمح باستغلال القوائم الإحتياطية تم التوصل اليها ايضا بالتنسيق مع الوزير الأول.

 

و في هذا الإطار شددت على انه من "غير الممكن" عدم تنظيم مسابقات التوظيف الخارجية الى غاية الإنتهاء من استغلال القوائم الإحتياطية, مبرزة أن تنظيم المسابقات سيفتح المجال لخريجي الجامعات من المشاركة في المسابقة التي تنظم مرة في السنة, و بالتالي انتقاء افضل الأساتذة لا سيما و ان المهمة الأساسية للوزارة تتمثل في "تحقيق مدرسة ذات جودة". 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول