توقيف "حراقة" بعدة ولايات

مجتمع
19 سبتمبر 2018 () - ك.ب
0 قراءة
+ -

تمكن عناصر المجموعة الإقليمية لحرس  السواحل لبني صاف (عين تموشنت) اليوم الأربعاء من إحباط محاولة للهجرة غير  الشرعية لـ 33 شابا في عمليتين منفصلتين بعرض البحر. حسبما علم لدى ذات الهيئة .

وأوضحت ذات الهيئة أن العملية الأولى سمحت بتوقيف 13 شابا بعرض البحر كانوا على متن زورق مطاطي  على بعد نحو 5 أميال بحرية شمال شاطئ ساسل التابع لبلدية أولاد بوجمعة ، كما نجحت الدوريات العائمة لعناصر حرس السواحل لبني صاف في عملية أخرى لها من  إحباط محاولة ثانية للهجرة غير الشرعية عبر البحر تم بموجبها توقيف 20 شخصا  كانوا على متن زورق مطاطي على بعد بضعة أميال بحرية عن شمال شاطئ ساسل استنادا  لنفس المصدر. وقد تم تحويل مجموع الموقوفين الـ 33 إلى ميناء بني صاف لاستكمال  الإجراءات القانونية المعمول بها في ذات الإطار و عرضهم أمام الجهات القضائية  المختصة إقليميا.

وفي نفس السياق أحبط حرس السواحل وعناصر الدرك الوطني بكل من وهران والقالة، أمس الثلاثاء محاولات هجرة غير شرعية لـ (48) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، في حين تم توقيف (15) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وغرداية. 

وكشف بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم الأربعاء، عن ضبط عناصر الدرك الوطني خلال عمليات متفرقة لأربع طائرات بدون طيار (DRONES) بميلة ، فيما حجزت مفارز مشتركة بالجلفة بندقيتي صيد وكمية من الذخيرة كانت بحوزة شخصين.

من جهة أخرى أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي،ببرج باجي مختار، ثلاثة (03) منقبين عن الذهب وحجزت (20) مولدا كهربائيا و(11) مطرقة ضغط وجهاز (01) كشف عن المعادن.  

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول