هذا هو عدد الإرهابيين في قبضة أكراد سوريا

العالم
12 أكتوبر 2018 () - الوكالات
0 قراءة
+ -

أعلنت القوات الكردية السورية إنها تعتقل أكثر من 900 إرهابي ينتمون إلى ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أي أكثر من العدد الذي تم الإعلان عنه سابقا و فق متحدث.

وقال نوري محمود المتحدث باسم وحدات حماية الشعب وهي ميليشيا كردية في سوريا  "يوجد في سجوننا أكثر من 900 إرهابي من داعش ". وأوضح أن هؤلاء المعتقلين قدموا "من 44 دولة" مضيفا إن" الحرب جارية و  نستمر في إلقاء القبض على الإرهابيين" .

و لحد الآن ذكرت القوات الكردية السورية إنها ألقت القبض على 520 إرهابيا  زعمت أنهم قدموا من دول أجنبية .و أكدت أنها اعتقلت كذلك 550 امرأة وحوالي 1200 طفل من جنسيات أجنبية أيضا.

وأوضح محمود إن "الأرقام ارتفعت خلال الأشهر الأخيرة بسبب المعارك بين قوتنا و داعش".

يذكر أن القوات الديمقراطية السورية (وهي تحالف بين مقاتلين عرب و أكراد)  تشكل وحدات حماية الشعب عمودها الفقري تشن منذ أشهر هجوما من أجل  استعادة الأراضي التي تسيطر عليها عناصر "داعش" و تتقدم في محافظة دير الزور  (شرق) إلى غاية طرد الإرهابيين من هجين و هي بلدة قرب الحدود مع العراق.

و حسب القوات الديمقراطية السورية فإن حوالي 3000 إرهابي معظمهم أجانب  متحصنون في جيب هجين.وكان تنظيم "داعش" قد جلب آلاف الإرهابيين  الأجانب لصفوفه لكن أربع سنوات من بعد تم طردهم تقريبا من كافة المناطق التي  كان التنظيم يسيطر عليها و لم يبق وجودهم إلا في شرق سوريا و في بعض الجيوب  في مناطق صحراوية .

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول