الطلبة يواصلون الضغط

أخبار الوطن
4 مارس 2019 () - الخبر
0 قراءة
+ -

* طلبة جامعة أبو بكر بلقايد في تلمسان يتظاهرون مجددا

<

 

*جامعة بومرداس

* الجامعة خاوية على عروشها جامعة الجزائر المركزية.

 

*طلبة سيدي بلعباس ينزلون من جديد إلى الشارع 

خرج اليوم طلبة مختلف المعاهد والكليات التابعة لجامعة "جيلالي اليابس" بسيدي بلعباس في مسيرة سلمية للتعبير عن رفضهم القاطع لترشح الرئيس المنتهية عهدته لولاية رئاسية خامسة وذلك بعد ساعات من إيداع عبد الغني زعلان لملف ترشح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة جديدة على مستوى المجلس الدستوري.

وكانت مختلف المعاهد والكليات قد عرفت على فترات تجمعا للطلبة وسط ساحاتها قبل أن ينطلق الكل في مسيرة اتخذت من مسار "ترامواي" المدينة مسلكا لها كما كان عليه الأمر خلال المسيرتين الطلابيتين السابقتين.

وكانت عشرات المئات من مواطني مدينة سيدي بلعباس قد غزوا الشوارع سهرة الأحد بعد فترة وجيزة من الإعلان الرسمي عن ترشح بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة أين رددوا الهتافات المعتادة العاكسة للرفض الشعبي لهذا الخيار.

* طلبة المدرسة العليا للبحرية ببواسماعيل ينظمون إلى الحراك ضد الخامسة

نظم اليوم ، طلبة المدرسة العليا للبحرية ببواسماعيل في تيبازة وقفة احتجاجية بساحة المدرسة احتجاجا على ترشح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة.

وتجمع طلبة السنة الأولى والثانية والثالثة مهندس في الملاحة البحرية عند ساحة العلم بالمدرسة للتعبير عن رفضهم لترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية جديدة، كما اتفق المحتجون على تنظيم مسيرة هذا المساء يخرجون فيها إلى الشارع.

* تواصل مسيرة الطلبة المناهضين لترشح عبد العزيز بوتفليقة البويرة

عاد اليوم المئات المتظاهرين من الطلبة الجامعيين بجامعة آكلي محند أولحاج بالبويرة إلى الشوارع بوسط المدينة في مسيرة كبيرة عقب التجمع بمقر القطب الجامعي، يهتفون بشعارات ضد لـ"العهدة الخامسة" للرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وقد بدأ التجمع داخل مقر الجامعة آكلي محند أولحاج صباح اليوم، ليتضاعف عدد المتظاهرين المشاركين من تركيبة الشباب "طلبة وسكان الولاية" بعد خروجهم من أبواب الجامعة تحت مراقبة أمنية واضحة.

* تظاهرة كبيرة لطلبة سكيكدة ضد بوتفليقة

*مسيرة حاشدة لطلبة بجاية رفضا لترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة جديدة

* طلبة وادي سوف يخرجون إلى الشارع تنديدا بترشح بوتفليقة

*طلبة جامعة العربي بن مهيدي بأم البواقي يرفضون ترشح بوتفليقة

*جامعة باب الزوار خاوية على عروشها بسبب مقاطعة الطلبة للدراسة احتجاجا على ترشح بوتفليقة.

 

*طلبة قسنطينة يعتصمون تنديدا لترشح الرئيس للرئاسيات المقلبة.

 

*مسيرة حاشدة لطلبة باتنة ضد ترشح الرئيس للخامسة.

 

طلبة وموظفون ومواطنون في مسيرات حاشدة بڨالمة

تواصلت المسيرات السلميةالمناهضة للعهدة الخامسة، لثاني يوم على التوالي بولاية ڨالمة، حيث خرج طلبة جامعة 08 ماي 45، اليوم الاثنين ولثاني يوم، في مسيرة حاشدة ضمت الآلاف من الطلبة والطالبات، بعدما انطلقت من الجامعة المركزية باتجاه قلب المدينة، لتجوب شارع سويداني بوجمعة "البولفار"، ساحة 19 مارس "السّاتيام"، قبالة المقر الاجتماعي للولاية، شارع 01 نوفمبر، ساحة الطاهر ڨهدور"الباتني"، بالإضافة إلى النصبين التذكاريين لكل بكل من منطلق مسيرة 08 ماي 1945 بـ"الكرمات"، والنصب التذكاري المخلد للرئيس الراحل هواري بومدين قبالة مقر المجلس الشعبي الولائي. وبالحي الإداري 80 مكتب ضاحية حي خلة، انتفض موظفون وعمال صباح اليوم، أمام مقر الحي الإداري، ضد العهدة الخامسة، بعدما رفعوا لافتات ورقية، وبعض الرايات الوطنية، مؤكدين على رفضهم العهدة الخامسة للرئيس بوتفليقة. وعرفت ليلة أمس مسيرة سلمية ليلية حاشدة بعاصمة الولاية، وأخرى بمدينة وادي الزناتي إحدى أعرق واكبر التجمعات السكانية الثانوية بولاية ڨالمة. وردّد المتظاهرون هتافات الرفض القاطع للعهدة الخامسة وللعديد من الوجوه المسئولة، كما هتفوابحياة فترة حكم الرئيس الراحل هواري بومدين "الهواري سلطان بلادنا"، مطالبين برحيل الحزب العتيد" لافالان ديڨاج"، والوزير الأول أويحيى. إ.غمـري

بعد ليلة متوترة عبر مختلف الولايات خرج خلالها الآلاف غضبا عن إيداع عبد العزيز بوتفليقة لملف ترشحه للرئاسيات، تتواصل اليوم وقفات ومسيرات للطبة، تابعوا معنا هذا المباشر.

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول