آخر مستجدات جائحة كورونا

العالم
4 يونيو 2020 () - وكالات
صورة: وكالة شينخوا
0 قراءة
+ -

 

 

20 ألف إصابة جديدة في أمريكا

 

أفادت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية اليوم الخميس بتسجيل قرابة ألف وفاة و20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة خلال يوم أمس الأربعاء.

وأكدت الجامعة التي تعد من المصادر الدولية الأكثر مصداقية في إحصاءات فيروس كورونا الذي يسبب مرض "كوفيد-19" أن حصيلة ضحايا العدوى في الولايات المتحدة ارتفعت خلال يوم أمس 3 جوان بواقع 995 وفاة (مقابل 1031 وفاة الثلاثاء).

ورصدت الجامعة 19699 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا في الولايات المتحدة خلال اليوم الماضي، مقابل 20801 إصابة في اليوم السابق، ويسجل المعدل استقرارا نسبيا منذ أواخر الأسبوع الماضي.

وبشكل عام، سجلت في الولايات المتحدة، حسب إحصاءات الجامعة، 1851520 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، وتوفى 107175 من هؤلاء المرضى وتماثل 479258 آخرون للشفاء.

 

الكويت تسجل انخفاضا ملموسا في الإصابات

 

أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن تأكيد إصابة 562 حالة جديدة، وتسجيل 1473 حالة شفاء، و6 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد COVID-19، ليصبح إجمالي عدد الإصابات 29921  إصابة.

 

قطر: تراجع ملموس للإصابات اليومية

 

أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر عن تسجيل 1581 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية مقارنة مع 1901 في الإحصائية اليومية السابقة، ما يرفع إجمالي الحالات النشطة إلى 24228.

وحسب بيان للوزارة، فإنه لم تحدث أي حالة وفاة خلال اليوم الماضي وبقي عدد الوفيات ثابتا عند 45.

 

ارتفاع غير مسبوق في حصيلة الوفيات بالسعودية

 

لليوم الثاني على التوالي، شهدت السعودية أكبر ارتفاع خلال 24 ساعة في حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس في تقريرها اليومي بشأن مستجدات تفشي الفيروس الذي يسبب مرض "كوفيد-19" عن رصد 32 وفاة جديدة جراء الوباء خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 30 وفاة في اليوم السابق، لترتفع حصيلة ضحايا العدوى في المملكة إلى 611 حالة وفاة.

 

إندونيسيا تسجل 585 إصابة جديدة

 

أعلنت إندونيسيا يوم الخميس عن تسجيل 585 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع إجمالي عدد الحالات المؤكدة لديها إلى 28818.

وقال أحمد يوريانتو المسؤول في وزارة الصحة إن هناك 23 حالة وفاة جديدة وإن العدد الإجمالي للوفيات منذ بدء تفشي الفيروس وصل إلى 1721.

وشفي 8892 شخصا وأجريت فحوص للكشف عن الفيروس لأكثر من 251 ألفا.

 

تونس تشرع اليوم في المرحلة الثالثة من خطة الحجر الصحي الموجه

 

تشرع تونس، اليوم الخميس، في المرحلة الثالثة من الخطة الوطنية للحجر الصحي الموجه، والتي ستتواصل إلى غاية 14 من جوان الجاري.

وبهذه المرحلة سيتم استكمال خطة الحجر الصحي الذي تم الإعلان عنه في البلاد منذ 22 مارس الماضي، من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وسيتم ابتداء من اليوم فتح الفنادق السياحية والمطاعم بكل أصنافها والمقاهي، وكذا المساجد والجوامع ودور العبادة، وبعض الأنشطة الثقافية.

وتتسم هذه المرحلة أيضا بتواصل الرفع من نسب استئناف النشاط بالنسبة للوظيفة العمومية وقطاعات الصناعة والخدمات والأشغال العامة والبناء إلى حدود 100 بالمائة، وفق ما أفادت به الوزيرة التونسية المكلفة بالمشاريع الوطنية الكبرى، لبنى الجريبي، أمس الأربعاء، خلال ندوة صحفية بتونس العاصمة.

وأشارت إلى أن قاعات الأفراح ستستأنف نشاطها، انطلاقا من اليوم حيث ستعمل القاعات المغلقة بطاقة استيعاب في حدود 50 بالمائة إلى غاية يوم 14 من جوان الجاري تاريخ تقييم الوضع، في حين ستواصل فضاءات الأفراح المفتوحة نشاطها بطاقة استيعابها الكاملة مع احترام التدابير والإجراءات الصحية.

وبخصوص النقل والتنقل بين جهات البلاد أكدت الوزيرة، أن احترام العائلات للإجراءات الوقائية وعدم التنقل بين الجهات وخاصة في فترة عيد الفطر، أسفر عن نتائج ايجابية في مجال التحكم في الوباء، مضيفة أن احترام الإجراءات الصحية "جعلنا نعلن بكل ارتياح عن فتح التنقل بين الجهات بدون تراخيص وهي فرصة لرجوع الحياة إلى نسقها الطبيعي وبالتالي العودة التدريجية للحياة الاقتصادية".

وفي ما يتعلق بالأنشطة الرياضية بجميع أنواعها أشارت الجريبي إلى أنها ستستأنف بداية من 8 جوان الجاري بدون حضور الجمهور مع مواصلة الالتزام بأدلة الوقاية الصحية، التي أعدتها وزارة الشباب والرياضة.

وأكدت المسؤولة التونسية إمكانية تأمين عودة التونسيين من الخارج والسياح بمرونة أكثر، حيث سيتم تحديد شروط ذلك في 14 يونيو الجاري بعد توضيح الرؤية المتعلقة بالوضع الوبائي في تونس و العالم.

وأفادت بأن إجلاء التونسيين من الخارج سيكون انطلاقا من 14 جوان حسب الرزنامة التي أعلنت عليها وزارة النقل التونسية، مشيرة إلى أن سيتم منح الأولوية للطلبة والمقيمين الذين فقدوا مناصب الشغل بسبب الأزمة الصحية وكذلك التونسيين غير المقيمين.

 

39 حالة جديدة في كوريا الجنوبية

 

سجلت كوريا الجنوبية 39 حالة إصابة أخرى بكوفيد-19 في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 11629.

واستمر عدد الحالات اليومية فوق 30 حالة لليوم الرابع على التوالي مع حدوث حالات عدوى عنقودية صغيرة وسط تجمعات دينية في منطقة العاصمة.

ومن بين الحالات الجديدة يوجد 6 حالات وافدة من الخارج، ليرتفع الرقم الإجمالي لهؤلاء إلى 1275. ولم يتم تأكيد حالات وفاة جديدة لتستقر حصيلة القتلى بسبب الفيروس عند 273 بمعدل وفيات يبلغ 2.35 بالمائة.

وخرج ما مجموعه 32 مريضا آخرين من الحجر الصحي بعد تماثلهم للشفاء الكامل.

 

الصين تعلن عدم تسجيل أي وفيات أو إصابات محلية 

 

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الخميس عدم تسجيل أي وفيات أو إصابات محلية أو مشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا الجديد" (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية، فيما تم الإبلاغ عن حالة واحدة وافدة من الخارج في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي البلاد، ما رفع إجمالي المصابين إلى 83022 شخصا وظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634 شخصا حتى نهاية يوم أمس.

وذكرت اللجنة - في تقريرها اليومي- أن خمسة أشخاص خرجوا أمس من المستشفيات بعد شفائهم ليصل إجمالي المتعافين إلى 78319 شخصا، فيما تم الإبلاغ حتى يوم أمس عن 1763 حالة وافدة من الخارج خرج منها 1703 أشخاص من المستشفيات بعد شفائهم.

 

باكستان: ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة

 

ارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في باكستان إلى 85264 حالة، في حين بلغ إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 1770 حالة.

وذكرت قناة (جيو نيوز) الباكستانية اليوم الخميس أنه تم تسجيل أعلى عدد لحالات الإصابة في إقليمي "البنجاب" الذي يوجد به 31104 حالات و"السند" الذي بلغ فيه عدد الحالات 32910.

هذا ونشرت أجهزة المخابرات في باكستان تكنولوجيا مراقبة سرية تستخدم عادة لتحديد مواقع المسلحين- لتعقب مرضى فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 والأشخاص المخالطين لهم حسبما ذكرته صحيفة (دون) الباكستانية.

 

حالات الإصابة في روسيا تتجاوز 440 ألفا

 

سجلت روسيا 8831 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد يوم الخميس، مما يرفع إجمالي عدد الإصابات إلى 441108.

وقال مركز إدارة أزمة فيروس كورونا في البلاد إن 169 شخصا توفوا بسبب الفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 5384.

 

ألمانيا تسجل 394 إصابة جديدة

 

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا يوم الخميس أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع بواقع 394 حالة إلى 182 ألفا و764.

وأضاف أن عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس ارتفع بواقع 30 إلى 8581.

 

البرازيل: رقم قياسي للوفيات لليوم الثاني على التوالي

 

أظهرت بيانات وزارة الصحة البرازيلية يوم الأربعاء أن البلاد سجلت رقما قياسيا للوفيات اليومية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد لليوم الثاني على التوالي.

وذكرت البيانات أن البرازيل سجلت 1349 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا يوم الأربعاء و28 ألفا و633 إصابة جديدة.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 32 ألفا و548والإصابات المؤكدة إلى 584 ألفا و16.

 

 

في نفس السياق

الصحة الروسية: اللقاح الأولي ضد كورونا للأطباء وكبار السن
توزيع عدد الإصابات حسب الولايات
آخر حصيلة لـ"كوفيد-19" في الجزائر
آخر إحصائيات كورونا عبر العالم
كلمات دلالية:
كورونا

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول