اتحاد الجزائر في منعرج حقيقي لحسم اللقب

رياضة
18 فبراير 2019 () - عادل زكري
0 قراءة
+ -

 يطمح متصدر الرابطة المحترفة الأولى اتحاد الجزائر، لحسم لقب البطولة مبكرا بعدما عمّق الفارق عن ملاحقه المباشر شبيبة القبائل إلى ثماني نقاط كاملة قبل ثماني جولات عن نهاية الموسم.


وسيكون أصحاب الزي الأحمر والأسود مقبلين على منعرج حاسم في البطولة من خلال خوض ثلاث مباريات محلية تجمعهم بنادي بارادو ومولودية الجزائر وشباب بلوزداد على التوالي. ويسعى أشبال المدرب الفرنسي تيري فروجي لتخطي هذه العقبات الثلاث بنجاح من أجل الحفاظ على الفارق الكبير الذي يفصلهم عن اللاحقين، ما يساعدهم على مواصلة المشوار بارتياح ودون ضغط.


فالاتحاد الذي خسر عدة جبهات هذا الموسم يراهن على لقب البطولة لإنقاذ موسمه، لكن المهمة لن تكون سهلة للاتحاد لاسيما وأنه سيستقبل في الجولة القادمة (ج23) نادي بارادو صاحب المركز الثالث الذي عبث بخصومه في مرحلة الإياب مقدما كرة جميلة. كما أن المدرب فروجي يدرك أن الداربي الذي سيجمع أشباله بالجار مولودية الجزائر (ج24) سيكون مفتوحا على كل الاحتمالات وأي تعثر قد يشدد الخناق على فريقه ويزيد من حدة الضغط على لاعبين لاسيما بعد داربي المولودية سينتظر رفقاء زماموش لقاء محلي لا يقل قوة وأهمية أمام شباب بلوزداد (ج25) الذي يصارع من أجل البقاء. وبالنظر لوضعية الخصوم الثلاثة للاتحاد، فإن حصد 9 نقاط لن يكون بالأمر السهل أمام أبناء سوسطارة الذين ما إن يطوون “مراطون الداربيات” حتى يستعدون لتنقل محفوف بالمخاطر إلى سطيف لمواجهة الوفاق لحساب الجولة الـ26.


وإذا كانت مهمة النادي العاصمي نوعا ما سهلة في الجولة الـ27 أمام ضيفه أولمبي المدية في بولوغين، فإن أشبال المدرب فروجي يتنقلون إلى تيزي وزو لمواجهة الوصيف شبيبة القبائل في الجولة الـ28 قبل استقبال مولودية وهران، في حين سيودعون البطولة في ملعب الشهيد حملاوي أمام حامل اللقب في الجولة الأخيرة.


وكان الموقع الرسمي لاتحاد الجزائر قد قدم الأرقام التي سجلها الفريق في البطولة إلى غاية الجولة الـ22 والتي ترشحه للظفر بالتاج، حيث فاز في 13 منها 9 داخل الديار و4 خارج الديار، كما سجل 6 تعادلات (1 داخل الديار، و5 خارجها)، مقابل 3 هزائم فقط (هزيمة في بولوغين وهزيمتين خارج الديار)، نال من خلالها 45 نقطة (28 نقطة داخل الديار و17 خارج الديار) والتي سمحت له بتصدر البطولة من دون منازع، مبتعدا بذلك بثماني نقاط عن الملاحق المباشر شبيبة القبائل. وسلط الموقع أيضا على هجوم الفريق الذي سجل 35 هدفا في مرمى المنافسين (24 داخل الديار و11 خارج الديار)، فيما تلقت شباكه 15 هدفا (6 داخل الديار، و9 خارجها).

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول