كورونا .. آخر المستجدات عالميا

رياضة
29 مايو 2020 () - وكالات
صورة: وكالة شينخوا
0 قراءة
+ -

أظهر إحصاء لوكالة "رويترز" أن أكثر من 5.82 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم فيما أودى الفيروس بحياة 359389 شخصا.

وتم الإبلاغ عن حالات العدوى في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف الحالات الأولى في الصين في ديسمبر 2019.

وسجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم. 

 

تونس: تمديد حالة الطوارئ لمدة ستة أشهر

 

قرر الرئيس التونسي، قيس سعيد، اليوم الجمعة، تمديد حالة الطوارئ، في كامل التراب التونسي, لمدة ستة أشهر، وذلك بداية من يوم غد 30 ماي2020، وفق ما أفادت وكالة الأنباء التونسية.

وكان الرئيس التونسي قد قرر تمديد حالة الطوارئ, في كامل تراب البلاد،  لمدة 30 يوما، ابتداء من 30 أفريل الماضي.

يذكر أن تمديد حالة الطوارئ بقي متواصلا منذ 24 نوفمبر 2015 بكامل تراب البلاد، على إثر العملية الإرهابية التي تم خلالها تفجير حافلة للأمن الرئاسي بالعاصمة، وأودت بحياة 13 أمنيا و إصابة 16 آخرين.

 

 

الصحة العالمية تطلق مبادرة لتمكين الجميع من العلاج 

 

 أعلنت منظمة الصحة العالمية ممثلة بمديرها العام تادروس ادهانوم والرئيس الكوستاريكى كارلوس الفارادو , عن مبادرة وقعت عليها حتى الآن 35 دولة وشريكا ومؤسسة دولية، وتهدف إلى حصول كافة الدول على جميع التكنولوجيات والتقنيات الخاصة بعلاج فيروس كورونا , وجعلها فى متناول الجميع.

وقال مدير عام منظمة الصحة، إن التضامن والتعاون العالمي "أمران أساسيان للتغلب على الفيروس"،" مشيرا إلى أن" منصة تبادل المعلومات التي ستتوفر من خلال هذه المبادرة ستساعد على توفير الوصول العادل للتقنيات المنقذة للحياة في جميع أنحاء العالم".

و أكدت منظمة الصحة أن ذلك سيساعد على ضمان وصول أسرع وأكثر إنصافا للمنتجات الصحية الجديدة اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وضم إطلاق المبادرة اليوم، وزير الدولة النرويجى إلى جانب مدير عام منظمة الصحة والرئيس الكوستاريكي، كما كانت هناك بيانات عبر الفيديو لرئيس الاكوادور ومفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه والأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الاحمر، ووزير خارجية اندونيسيا وغيرهم.

 

إيطاليا تسجل 87 حالة وفاة  و 516 إصابة بكورونا 

سجلت إيطاليا اليوم الجمعة, 87 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" مع استمرار تباطؤ الحالات الإصابة الجديدة وزيادة عدد المتعافين في معظم الأقاليم, باستثناء إقليم لومبارديا بؤرة الوباء.

وذكرت هيئة الوقاية المدنية, في بيانها اليومي, إن وتيرة الوفيات الجديدة ارتفعت بشكل طفيف في أخر 24 ساعة, إذ أحصت 87 وفاة جديدة ليصل مجموع الوفيات في إيطاليا إلى 33229 وفاة , بالتزامن مع زيادة يومية محدودة في حصيلة حالات الإصابة الجديدة بواقع 516 حالة, ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة إلى 232248 إصابة منذ اندلاع الوباء.

وأشار البيان إلى انخفاض حالات الإصابة النشطة حاليا لتقل عن الأمس بـ 1811 حالة. كما انخفض عدد المصابين في العناية المركزة بـ 14 مريضا  فيما بلغ عددهم الإجمالي 457 مريضا.  كما سجلت التزايد المطرد في أعداد المصابين الذين تماثلوا للشفاء التام ليبلغ مجموعهم 152844 متعافيا بعد شفاء 2240 مصابا جديدا منذ الأمس.

وخلت اليوم 5 أقاليم من بين أقاليم ايطاليا العشرين من أي إصابات جديدة كما بلغت العدوى معدلات متواضعة في باقي الأقاليم فيما بقيت حالات الإصابة مرتفعة في اقليم لومبارديا بؤرة الوباء في ايطاليا  حيث سجل وحده 354 إصابة جديدة، إضافة إلى إقليمي بيمونتي وايميليا رومانيا المتاخمين.

وتعتمد إيطاليا على تطور الوضع الوبائي في تحديد مراحل رفع الحجر الصحي من بينها مرحلة إعادة فتح معالمها الشهيرة التي بدأتها هذا الأسبوع على أمل إحياء قطاع السياحة الحيوي للاقتصاد بأسرع وقت ممكن كما يرتقب أن تعلن الحكومة غدا السبت عن تاريخ إعادة فتح الحدود الإقليمية .

وكانت إيطاليا قد شرعت منذ 4 ماي الجاري في الرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي الشامل مع التطبيق الصارم للتدابير الوقائية المتمثلة أساسا في الارتداء الإجباري للكمامات الواقية في وسائل النقل العمومية و المحلات التجارية والأماكن المغلقة مع الحرص على احترام مسافة التباعد الاجتماعي

 

طوكيو تعيد افتتاح دور السينما وقاعات الرياضة 

أكدت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي، اليوم الجمعة، دخول العاصمة المرحلة الثانية من تخفيف القيود المفروضة على الأعمال في طوكيو بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد ابتداء من الإثنين المقبل, لتشمل إعادة افتتاح دور السينما وقاعات الرياضة والمدارس.ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن تصريح كويكي في مؤتمر صحفي قولها "أريد من "مشغلي هذه المنشآت أن يتخذوا إجراءات شاملة لمنع انتشار العدوى خلال نهاية هذا الأسبوع".

وأوضحت كويكي إن حكومة طوكيو خططت في البداية لدخول المرحلة الثانية يوم السبت لكنها أعادت جدولتها لضمان حصول مشغلي الأعمال على مزيد من الوقت للاستعداد والتنسيق مع المقاطعات المجاورة لاتخاذ خطوات مماثلة.

ومن بين المنشآت الأخرى التي تندرج ضمن إطار المرحلة الثانية من تخفيف إجراءات العزل العام والتي يُسمح بإعادة فتحها: متاجر البيع بالتجزئة التي تبيع منتجات بخلاف الضروريات اليومية.

ودافعت كويكي عن قرار بدء المرحلة الثانية, قائلة إن طوكيو لديها القدرة الكافية على الرعاية الطبية في ضوء انخفاض عدد المرضى الذين يعانون من أعراض شديدة والمرضى الداخليين في المستشفيات.

ورفع رئيس الوزراء الياباني شينزو بي الاثنين الماضي حالة الطوارئ في اليابان بشكل كامل بسبب الوباء غير أن المخاوف من فيروس كورونا تجددت.

وسجلت طوكيو 22 إصابة جديدة  اليوم. وانخفضت معدل الإصابات اليومية إلى رقمين قبل رفع حالة الطوارئ مباشرة.

 

كوريا الجنوبية تتخلى عن عقار ترامب لصالح "ريمديسيفير" كعلاج ضد كورونا

 

أعلنت المراكز الكورية الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أنها طلبت من الحكومة ضرورة استيراد دواء "ريمديسيفير" بهدف استخدامه كعلاج طارئ ضد فيروس كورونا.

وقالت مديرة المراكز، جونغ أون-كيونغ، إن "لجنة التجارب السريرية المركزية تعتقد بأن دواء ريمديسيفير له سلامة وفعالية لعلاج فيروس كورونا، وطرحت آراءها بشأن الموافقة على ضرورة استيراد دواء ريمديسيفير، في الوقت الذي لا يوجد فيه دواء مضاد للوباء".

وأضافت أنها "ستقدم طلبا إلى وزارة سلامة الغذاء والدواء للموافقة على الاستخدام المحدود لهذا الدواء كعلاج طارئ".

وكشفت دراسة طبية حديثة أن هذا الدواء، الذي طورته شركة "جيلياد ساينسس" الأمريكية، أثبت فاعليته في السيطرة على الفيروس، من خلال المساهمة في منع الفيروس من التكاثر، وبالتالي تقليل مدة الشفاء، وتقليل نسبة الوفيات.

تجدر الإشارة، إلى أن كوريا الجنوبية كانت من بين الدول التي سمحت باستخدام "هيدروكسي كلوروكين"، المستخدم في علاج الملاريا، لعلاج مرض "كوفيد-19"، بالإضافة إلى الولايات المتحدة التي اعتبر رئيسها دونالد ترامب أن هذا العقار هو"مغير محتمل للعبة"، وقال إنه يتناوله للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أنها علقت استخدام الدواء المضاد لمرض الملاريا في اختباراتها لعلاج فيروس كورونا المستجد بسبب ظهور "مباعث قلق" من جراء استخدامه.

 

وكالة الأدوية الأوروبية تصدر تحذيرا جديدا من استخدام عقاري الملاريا لعلاج "COVID-19" 

جددت وكالة الأدوية الأوروبية، اليوم الجمعة، تحذيرها للمسؤولين الصحيين من استخدام عقاري "كلوروكين" و"هيدروكسي كلوروكين" المضادين للملاريا في علاج المرضى بعدوى فيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة الأدوية الأوروبية، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إنها "تذكر العاملين في مجال الرعاية الصحية بضرورة أن يراقبوا عن كثب المرضى بـCOVID-19، الذين يتناولون كلوروكين أو هيدروكسي كلوروكين، نظرا للآثار الجانبية الخطيرة، التي قد ينتجها اعتماد هذين الدواءين في علاجهم".

وأشارت الوكالة إلى أن "كلوروكين" و"هيدروكسي كلوروكين"، اللذين تمت المصادقة على استخدامهما لعلاج الملاريا وبعض أمراض المناعة الذاتية، يعتمدان لعلاج المصابين بـCOVID-19، لكن آثارهم المفيدة بين هذه الفئة من المرضى غير مثبتة".

وذكرت الوكالة أن عدة دول في الاتحاد الأوروبي أوقفت تجارب العقارين على المرضى المصابين بفيروس كورونا لدواعي السلامة، مضيفة أن بعض الدراسات الاختبارية أشارت إلى أن استخدامهما يرفعان من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أنها علقت استخدام "كلوروكين" و"هيدروكسي كلوروكين" في اختباراتها لعلاج فيروس كورونا المستجد بسبب "مباعث قلق"، محذرة من اعتماد هذين العقارين في هذا المجال.

 

الحكومة الإسبانية تدرس قرار تمديد حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا      

أعلنت المتحدثة باسم الحكومة ماريا خيسوس مونتيرو  أن "رئيس الوزراء بيدرو سانتشيز سيكشف خلال عطلة نهاية الأسبوع عن قرار الحكومة بشأن تمديد حالة الطوارئ في البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد, لما بعد السابع من جوان المقبل.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة  اليوم الجمعة ، في تصريح أورته قناة روسيا اليوم الإخبارية أن "رئيس الوزراء بيدرو سانتشيز سيكشف خلال عطلة نهاية الأسبوع عن قرار الحكومة بشأن هذا التمديد, والذي يجب أن يوافق عليه البرلمان".

وفرضت السلطات الإسبانية بداية من الرابع من مايو الجاري ارتداء الكمامات في المواصلات العامة. وقامت الحكومة بتوزيع أكثر من 14 مليون كمامة على المنظمات غير الحكومية و نقاط المواصلات العامة والمجالس البلدية, لمواجهة تفشي الوباء القاتل.. وطبقت إسبانيا إجراءات العزل العام للمرة الأولى في 14 مارس الماضي.

وتشهد إسبانيا التي كانت من أكبر بؤر الجائحة في العالم, هبوطا مستمرا لمؤشر الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، حيث يبلغ هذا العدد حالة واحدة لليوم الثاني على التوالي، فيما تم رصد 38 حالة خلال الأيام الـ7 الماضية، وذلك بعد تجاوز هذا الرقم على أساس يومي مرارا في وقت سابق مستوى 700 شخص.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد 237906 وإجمالي الوفيات 27119.   

وتحتل إسبانيا المرتبة الخامسة عالميا بعد الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا من حيث عدد الوفيات جراء الفيروس وكذلك الخامسة من حيث الإصابات.

 

ليبيا.. إغلاق مدينة بأكملها لمدة 10 أيام بسبب كورونا

 

أغلقت مدينة غات بجنوب غربي ليبيا، حدودها الإدارية للمدينة ومنع الدخول والخروج منها لمدة 10 أيام، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.

ووفق قرار صادر عن بلدية المدينة، اليوم الجمعة، فإنه سيتم إغلاق الحدود الإدارية للمدينة إقفالا تاما لمدة 10 أيام، اعتبارا من اليوم، وحظر التجول داخل حدود البلدية من السادسة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.واستثنى القرار سيارات نقل البضائع والوقود والإسعاف. 

وتقع مدينة غات ضمن الصحراء الغربية الليبية عند الحدود الليبية الجزائرية، ويبلغ عدد سكانها قرابة 23 ألف نسمة.

 تجدر الإشارة، إلى أن ليبيا سجلت ما مجموعه 105 إصابات بفيروس كورونا، و5 وفيات، حتى اليوم، وفق ما أفاد به موقع worldometers الذي يعني بإحصاء ضحايا كورونا في العالم.

 

اليونان تفتح أبوابها للسياح من 29 دولة

 

ستبدأ اليونان منذ منتصف جوان المقبل باستقبال السياح الأجانب من 29 دولة في العالم، وشملت القائمة دولة عربية واحدة فقط، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام يونانية اليوم الجمعة.

شملت القائمة لبنان إلى جانب السياح من ألبانيا وأستراليا والنمسا ومقدونيا الشمالية وبلغاريا وألمانيا والدنمارك وسويسرا وإستونيا واليابان والكيان الصهيوني والصين وكرواتيا وقبرص ولاتفيا وليتوانيا ومالطا والجبل الأسود ونيوزيلندا والنرويج وكوريا الجنوبية والمجر ورومانيا وصربيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وجمهورية التشيك وفنلندا.

وسيتم فحص السياح الأجانب القادمين من هذه الدول بشكل انتقائي عند وصولهم إلى مطاري أثينا وسالونيكي في اليونان، حيث يقوم هذان المطاران تحديدان باستقبال السياح الأجانب.

وسيتم تعديل القائمة بحسب تطور جائحة كورونا في بلدان العالم، حيث من الممكن أن تتوسع بحلول مطلع يوليو المقبل.

  

638 إصابة جديدة في الإمارات

 

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات عن تسجيل 638 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة،

وقالت الوزارة في بيان :"ساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة وتوسيع نطاق الفحوص على مستوى الدولة في الكشف عن المزيد من الإصابات، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع حالات الإصابة المسجلة 33170 حالة".

وأعلنت الوزارة عن حالتي وفاة لمصابين من جنسيات مختلفة، وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 260 حالة.

 

811 حالة جديدة في سلطنة عمان

 

سجلت سلطنة عمان خلال آخر 24 ساعة 811 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منها 315 لعمانيين و496 لمقيمين، ليصبح العدد الكلي لحالات الإصابة المسجلة في السلطنة 9820 بينها 40 وفاة.

وقالت وزارة الصحة العمانية في بيان بثته وكالة الأنباء العمانية: إن 2396 حالة قد تماثلت للشفاء.

 

المغرب: 54 إصابة جديدة

 

ذكرت وزارة الصحة المغربية رصد 54 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 7697 حالة.

وأضافت الوزارة أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس، ليستقر إجمالي الوفيات 202، كما تم تسجيل 28 حالة شفاء جديدة وبذلك ارتفع مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 5223 حالة.

 

إيران: إجمالي الإصابات يقترب من حاجز الـ147 ألف

 

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 2819 إصابة جديدة و50 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وجاء في بيان وزارة الصحة، اليوم الجمعة: "تم تسجيل 2819 إصابة جدية بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي الإصابات في البلاد 146668، منها 2547 حالة صحية حرجة، كما تم تسجيل 50 حالة وفاة، ليصبح إجمالي الوفيات 7677".

 

بلجيكا: تباطؤ وتيرة الإصابات

 

أعلنت السلطات الصحية في بلجيكا، تسجيل 212 إصابة جديدة بفيروس كورونا و42 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وجاء في بيان السلطات، اليوم الجمعة: "تم تسجيل 212 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي الإصابات في البلاد 58061، كما تم تسجيل 42 حالة وفاة جديدة، ليصبح إجمالي الوفيات 9430".

 

إندونيسيا تسجل 678 إصابة جديدة 24 وفاة

 

قال المسؤول بوزارة الصحة الإندونيسية أحمد يوريانتو إن البلاد سجلت يوم الجمعة 678 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع إجمالي الإصابات إلى 25216 حالة.

وأضاف يوريانتو أنه تم تسجيل 24 حالة وفاة جديدة بمرض كوفيد-19 مما يرفع إجمالي الوفيات في البلد الواقع بجنوب شرق آسيا إلى 1520 بينما تعافى من الإصابة 6492 شخصا.

 

البوسنة والهرسك تفتح حدودها البرية مع الدول المجاورة

 

قررت سلطات البوسنة والهرسك فتح الحدود البرية مع الدول المجاورة، صربيا ومونتينيغرو (الجبل الأسود) وكرواتيا، بعد تراجع مؤشرات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وقال بيان حكومي رسمي ،نشر اليوم الجمعة، أن مجلس وزراء البوسنة والهرسك قرر في اجتماع جرى أمس الخميس "فتح حدود البلاد مع الدول المجاورة، دون أي قيود أو شروط خاصة".

وأضاف المصدر أنه في السياق ذاته سيتم فتح مطارات البوسنة والهرسك، سراييفو وتوزلا وموستار، في الأول من شهر جوان القادم .

وحسب المصدر الرسمي، يمكن لمواطني الدول الأخرى دخول البوسنة والهرسك إذا كان لديهم سبب اقتصادي أو اجتماعي واختبار فيروس كورونا سلبي أجري 24 ساعة قبل وصول المعنيين.

وأشار رئيس الوزراء البوسني زوران تيغيلتيجا إلى أن القرار ينطبق أيضا على مواطني مونتينيغرو  على الرغم من أن البلاد المعنية لم تفتح حدودها للمواطنين البوسنيين.

ووفق البيانات الرسمية، سجلت البوسنة والهرسك إلى حدود صباح اليوم الجمعة 2462 حالة إصابة مؤكدة ،و153 حالة وفاة، فيما تماثل للشفاء 1781 شخصا.

 

كوريا الجنوبية تسجل 58 حالة إصابة جديدة

 

أبلغت كوريا الجنوبية عن 58 حالة إصابة أخرى بكوفيد-19 مقارنة بما كانت عليه قبل 24 ساعة حتى منتصف ليل الخميس- الجمعة بالتوقيت المحلي، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 11402.

وذكرت مصادر صحفية أن عدد الحالات اليومية ارتفع بشكل حاد خلال الأيام الثلاثة الماضية، مسجلا 79 حالة يوم الخميس و40 حالة يوم الأربعاء. وعُثر على عدوى عنقودية جديدة في مركز لوجستي لمشغل التجارة الإلكترونية قوبانغ في بوتشيون غربي العاصمة سول.

كما أشارت إلى انه تم تتبع 90 حالة إصابة على الأقل بمركز التوزيع منذ تأكيد أول حالة يوم 23 ماي.

ومن بين الحالات الجديدة هناك 3 حالات وافدة من الخارج، ليرتفع الرقم الإجمالي إلى 1235. ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة جديدة بالمرض ليظل العدد الإجمالي عند 269 بنسبة وفيات تبلغ 2.36 بالمائة.

 

روسيا تسجل زيادة قياسية في الوفيات خلال يوم واحد

 

سجلت روسيا يوم الجمعة 232 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في زيادة قياسية خلال يوم واحد مما يرفع إجمالي الوفيات على مستوى البلاد إلى 4374.

وقال مسؤولون إنه تم تسجيل 8572 إصابة جديدة بالفيروس مما يرفع إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 387 ألفا و623 لتحتل روسيا المركز الثالث في قائمة حالات الإصابة في العالم بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

 

البرازيل تسجل رقما قياسيا أعداد الإصابات الجديدة

 

قالت وزارة الصحة بالبرازيل إن البلاد سجلت رقما قياسيا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، إذ سجلت 26417 حالة إصابة جديدة يوم الخميس ليصل العدد الإجمالي إلى 438238 حالة.

وبهذا تكون البرازيل صاحبة ثاني أعلى عدد للإصابات المؤكدة بكورونا بعد الولايات المتحدة.

وارتفع عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس بواقع 1156 حالة عن اليوم السابق، ليصل العدد الإجمالي إلى 26754، وهو ما يقل قليلا عن العدد القياسي الذي سجلته يوم 21 ماي عندما أعلنت وفاة 1188 بالمرض.

 

لا حالات إصابة جديدة في الصين

 

قالت السلطات الصحية بالصين يوم الجمعة إنها لم تسجل أي إصابات مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البر الرئيسي يوم الخميس بعدما كانت قد سجلت حالتين في اليوم السابق.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إنه تم رصد خمس حالات جديدة حاملة للفيروس لم تظهر عليها أعراض يوم الخميس مقابل 23 حالة في اليوم السابق.

 

سنغافورة تسجل 611 إصابة جديدة

 

أعلنت وزارة الصحة في سنغافورة يوم الجمعة تسجيل 611 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد مما يرفع عدد الإصابات في البلاد إلى 33860.

وكانت الوزارة أبلغت يوم الخميس عن تسجيل 373 إصابة بالفيروس الذي يسبب مرض كوفيد-19.

في نفس السياق

كورونا في الجزائر...رقم قياسي جديد
"ما يهمنا هو استقرار عدد الوفيات"
الجزائر لا تعيش موجة ثانية
كورونا: 26 وفاة و1515 إصابة في القطاع الصحي
كلمات دلالية:
كورونا

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول