24 سبتمبر 2021
24 سبتمبر 2021 °C

ايساكوم تدعو المنتظم الدولي لوقف الانتهاكات المغربية

+ - 0 قراءة

دعت الهيئة الصحراوية لمناهضة الإحتلال المغربي (ايساكوم)، المنتظم الدولي الى ضرورة التحرك العاجل من أجل وقف  انتهاكات سلطات الاحتلال المغربي في حق النشطاء الصحراويين.

و اوضحت المنظمة في بيان لها ان عددا من المناضلين الصحراويين تعرضوا لانتهاكات، حيث كانت عضو المكتب التنفيذي ل ايساكوم، مينة أبا علي ، يوم السبت الماضي، ضحية اعتداء خطير من طرف أحد أفراد شرطة الاحتلال المغربي وذلك في ظل تصاعد أساليب القمع في حق المدنيين الصحراويين.

وحسب بيان ايساكوم، فإن أحد أفراد شرطة الاحتلال المغربي بزي مدني، قام برشق مينة ابا علي بالحجارة، مما أدى إلى تعرضها للإصابة على مستوى الذراع الأيسر، التي تصدت به لحجر ،كان سيصيبها على مستوى رأسها.

و قد حدث هذا الاعتداء الشنيع على مينة أبا علي أمام منزلها الذي يوجد منذ أيام تحت حصار قوات شرطة الاحتلال المغربي.

و اضاف البيان، أن الناشطة الحقوقية الصحراوية سلطانة خيا،عضو بهيئة ايساكوم، "  تعاني من حصار قمعي لمنزل عائلتها بمدينة بوجدور المحتلة ناهز عشرة أشهر و فرض إقامة إجبارية عليها بداخله هي و أختها الواعرة خيا".

من جهة اخرى، ذكر البيان ان عضو الهيئة الصحراوية لمناهضة الإحتلال المغربي، عبد الكريم امبيركات، تعرض يوم 2 سبتمبر الجاري  للتهديد بالقتل من طرف عناصر من قوات الاحتلال المغربي، دون مراعاة الظروف الصحية الصعبة التي يعاني منها نتيجة إصابته بفيروس كوفيد 19

شاركنا برأيك