هذه هي هوية منفذ هجوم ستراسبورغ

العالم
12 ديسمبر 2018 () - ف.ن/ وكالات
0 قراءة
+ -

كشفت وسائل إعلام فرنسية تفاصيل جديدة عن منفذ إطلاق النار في ستراسبورغ، الذي أدى بمقتل شخصين، وهناك شخص ثالث يوجد في حالة موت سريري، وجرح 12 آخرين بينهم 6 بحال الخطر".

كما تداول النشطاء والمغردون الصورة نفسها وقالوا إنه مغربي الأصل.

وقال المدعي العام في باريس، ريمي هيتس، في مؤتمر صحفي، إن "المعتدي يدعى شريف.س"، مضيفا أنه "كان معروفا لدى أجهزة الأمن على أنه متطرف".
وتابع هيتس أن "كل الأدلة تشير إلى ما حدث في ستراسبورغ اعتداء إرهابي، وكشف هيتس عن أنه "تم اعتقال 4 مقربين من المعتدي الذي مازال فارا".

وحسب صحيفة "لا فيغارو" الفرنسية، فإن المشتبه به شاب يدعى شريف شيكات (29 عاما) ومن مواليد مدينة ستراسبورغ، ومعروف لدى الشرطة منذ 2016 بنشاطه الإجرامي وأفكاره الراديكالية وتطرفه.

كما معروف عنه نشاطه في عمليات النهب والسلب وغيرها من عمليات السطو في فرنسا وألمانيا، ومن أرباب السوابق.

وأشارت الشرطة إلى أن عمليات البحث لا تزال مستمرة، وأن ما لا يقل عن 350 عنصرا من قوات الشرطة الخاصة والأمن أطلقوا عملية بحث واسعة النطاق عن المشبوه، مرجحة أن يكون قد أصيب بتبادل إطلاق النار مع الشرطة.

وحسب مصادر أمنية، تمكن المهاجم من الفرار بسيارة أجرة بعد أخذ سائقها رهينة.

وبحسب المصادر، كان من المفترض أن يتم اعتقال المشتبه به صباح الثلاثاء، حيث توجهت قوات الشرطة في مداهمة أمنية لمنزله واعتقاله، لكنه لم يكن متواجدا هناك، إلا أنه تم العثور على بعض المتفجرات.

ونقلت وسائل إعلام عن الشرطة أن الهجوم أسفر عن مقتل 3 أشخاص، وإصابة 11 آخرين، جروح بعضهم وصفت بالخطرة، فيما أشارت تقارير سابقة إلى مقتل أربعة أشخاص في الهجوم.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول