" الصحة العالمية" تحذر من رفع القيود قبل الأوان

العالم
10 ابريل 2020 () - واج/س.أ
0 قراءة
+ -

دعت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إلى توخي الحذر بخصوص رفع القيود المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد قبل الأوان تفاديا ل"عودة فتاكة" للفيروس.

وقال المدير العام للمنظمة تديروس أدهانوم جيبريسوس في مؤتمر صحفي إن المنظمة "تود أن تشهد تخفيفا في القيود لكن في الوقت نفسه فإن رفع القيود قد يؤدي إلى عودة فتاكة للفيروس".

وأضاف أن هناك "تباطؤا" في انتشار الوباء في بعض البلدان الأوروبية، لاسيما إيطاليا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا، لكن هناك "تسارعا مقلقا" في الانتشار في دول أخرى، ويشمل ذلك العدوى المجتمعية في 16 دولة أفريقية.

وفي نفس السياق، أوضح آنتوني فوتشي، كبير خبراء مكافحة الأمراض المعدية في الولايات المتحدة إنه من السابق لأوانه تخفيف القيود المفروضة على الأمريكيين رغم ظهور مؤشرات إيجابية في المناطق الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا مثل نيويورك.

وقال فوتشي في مقابلة مع شبكة تلفزيون (سي.إن.إن) "نلاحظ الآن مؤشرات إيجابية. نريد أن نرى دليلا واضحا على أننا نسير في الاتجاه الصحيح بمنتهى القوة والوضوح لأن ما لا نريد فعله هو استباق الأحداث ثم العودة إلى نفس الوضع".

وأضاف أن أعضاء فريق العمل المعني بمكافحة فيروس كورونا يراجع البيانات كل يوم بحثا عن مؤشرات "تمكننا من المضي قدما بشكل تدريجي لإعادة فتح البلاد على نحو أساسي".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول