أفريبول ستساهم في ارساء دولة القانون

أخبار الوطن
14 ديسمبر 2015 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

أكد مفوض السلم و الأمن بالإتحاد الإفريقي اسماعيل شرقي اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة ان انشاء الالية الافريقية للتعاون بين اجهزة الشرطة (افريبول) سيساهم في ارساء دولة القانون في القارة الافريقية. 

و صرح السيد شرقي لدى اختتام اشغال قادة الامن الافارقة يقول ان "افريبول ستساهم في ارساء دولة القانون في افريقيا اذا ما توصلنا الى تحقيق الاهداف المحددة لهذه المنظمة كون هناك تحديات كبرى تواجهنا". 

و أشار السيد شرقي الى أن هذه الالية الجديدة التي تعد جهازا "افريقيا محضا انشئ لتحقيق اهداف القارة" موضحا ان هذه المنظمة "ستشهد حركية دائمة" لانها ستشكل المتحدث الرئيسي مع انتربول و كذا المنظمات الاقليمية الاخرى.

و اعتبر السيد شرقي ان افريقيا تعد معبرا لكافة انواع المخدرات الصلبة الاتية من دول امريكا اللاتينية او اسيا و كذا القنب الهندي المنتج بافريقيا مؤكدا ان افريبول ستسمح بمكافحة "فعالة" لكافة هذه الافات.

و لدى تطرقه الى مكافحة الارهاب  اكد انه اذا "اردنا تجفيف مصادر تمويل الارهاب يجب معالجة مسالة عمليات التهريب غير القانونية".

و اوضح السيد شرقي الى انه في اطار افريبول  ستتكفل اجهزة الشرطة الافريقية كل في مجال اختصاصه بمهمة مكافحة الجريمة المنظمة الدولية و كذا تحضير مساهمتها في عمليات حفظ السلم.

و ذكر رئيس اللجنة الخاصة لانشاء أفريبول أسان كاسانغي من جهته أن كل منطقة كانت من قبل تواجه الارهاب و كافة الافات "لوحدها"  مضيفا ان افريبول ستسمح بتوحيد الجهود لتسوية أمثل للمشاكل الافريقية.

و للاشارة  شارك في اشغال هذه الندوة ممثلوا أكثر من 40 دولة حيث اختتمت اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة بالمصادقة على النصوص القانونية المتعلقة بالآلية الإفريقية للتعاون في مجال الشرطة (أفريبول).

و يهدف إنشاء أفريبول إلى التوصل إلى تصور شامل من شأنه تحسين فعالية عمل اجهزة الشرطة من خلال تعزيز القدرات التنظيمية و التقنية و العملياتية.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول