بدوي يتعهد بفتح الاستثمار في القطن والنسيج

أخبار الوطن
10 أغسطس 2018 () - ل. جلول
0 قراءة
+ -

 تعهد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، خلال محطاته التفقدية لعدد من النقاط المدرجة في الزيارة الماراطونية التي قادته إلى ولاية غليزان يومي الأربعاء والخميس، بتسهيل مشاريع الاستثمار أمام رجال الأعمال الراغبين في الاستثمار في القطن لتغطية حاجات مركب ”تايال”.


ويعد المركب مشروعا جزائريا تركيا مختصا في إنتاج الأقمشة، كما أكد بأنه سيتّم ربط المؤسسات التربوية في الطور الابتدائي بالطاقة المتجددة بنجاح التجربة التي مازالت مستمرة التنفيذ.
وقال وزير الداخلية، أثناء تدشينه لمدرسة ابتدائية بحي سميطال في بلدية بن داود، بأنه ”قد تمّ إلى حدّ الآن ربط أكثر من 500 مدرسة ابتدائية، حيث أصبحت تعمل بالطاقة الشمسية، منها التي تمّ تدشينها اليوم”، وأضاف في مجرى حديثه أمام صحافيين بأنه مع انقضاء 3 سنوات المقبلة تنتهي عملية ربط كل المدارس الابتدائية بهذه الطاقة، وهو ما يعني تخفيف فاتورة توفير الكهرباء وتقليص النفقات.


وفي غضون ذلك وبمركب النسيج المنجز بالمنطقة الصناعية سيدي خطاب، أكد نور الدين بدوي بأنه ”سيتمّ فتح باب الاستثمار في زراعة القطن، وهو قطاع واعد نظرا للحاجيات المتزايدة للمركب في إنتاج القماش والخيط، حيث سيوفر المادة الأولية في الإنتاج ويقلص حجم الاستيراد لهذه المادة الأساسية”، داعيا إلى الاكتفاء الذاتي في هذا المجال بدل استيراد مركب النسيج للقطن من اليونان والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي السياق ذاته أكد وزير الداخلية بأن الجزائر ”تخطت العديد من التحديات، منها التزود بالمياه المحلاة لسد النقص المسجل في توفير هذه المادة الحيوية”، وأضاف بأن الجزائر ”أصبحت من الدولة المتقدمة في توفير المياه لمواطنيها، وتحقق ذلك بفضل إمكانيات مالية ضخمة، وهي السياسة التي انتهجها رئيس الجمهورية”، وقال بأن المواطن ”يريد خدمات نوعية وتحسين وضعه التنموي”، وتابع ”بالرغم من الضائقة المالية التي مرت بها البلاد، إلا أن الحكومة حرصت وبشكل دقيق على المحافظة على وتيرة التمويل الاجتماعي طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، فكل الأرقام والمؤشرات تبرهن وتؤكد تحقيق المنجزات التنموية التي وعد بها الرئيس خلال 1999”. وأعلن وزير الداخلية بالمناسبة عن ”تمكين جميع بلديات الوطن بالمسابح في غضون السنوات الثلاث المقبلة”.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول