وهران: افتتاح الصالون الوطني للسيارات ولواحقها

38serv

+ -

افتتح اليوم الاثنين بقصر المعارض لحي "المدينة الجديدة" لوهران الطبعة الأولى للصالون الوطني للسيارات ولواحقها "باهية أوتو" بمشاركة أزيد من 40 شركة تنشط في مختلف المجالات ذات الصلة بالسيارات وسط إقبال كبير من المواطنين.

وتسجل هذه التظاهرة المنظمة على مدار خمسة أيام تحت شعار "أفاق وتحديات" بمبادرة من شركة "ايفن برو" حضور ست علامات للسيارات المعتمدة بالجزائر على غرار "شيري" و"فيات" و"جاك" و"دي أف جويير" و"دي أف اس كا" و"سوكون" وشركات مختصة في صناعة قطع الغيار إلى جانب عدد من المؤسسات البنكية وشركات التأمين.

وأكد والي وهران سعيد سعيود في تصريح إعلامي على هامش إشرافه على مراسم الإفتتاح أن هذا الصالون يعد الثاني من نوعه الذي تحتضنه عاصمة الغرب الجزائري، لافتا إلى أن المعرض يقدم أكثر من 11 نوعا من السيارات من مختلف العلامات.

وذكر بأن ولاية وهران تدعمت نهاية ديسمبر المنصرم بمصنع السيارات لعلامة "فيات" الإيطالية بالمنطقة الصناعية لبلدية طفراوي وهي حاليا تنتج نوع واحد على أن "يدخل الشهر القادم النوع الثاني حيز التركيب والإنتاج لتتوسع إلى إنتاج وتركيب أنواع أخرى من المركبات خلال السنوات القادمة".

وأشار سعيود إلى تخصيص 40 هكتارا بجانب مصنع السيارات لعلامة "فيات" الإيطالية لفائدة أكثر من 20 متعاملا اقتصاديا في مجال المناولة لإنشاء وحداتهم والشروع قريبا في صناعة قطع الغيار مما سيسمح بخلق حركية وديناميكية اقتصادية بالمنطقة من جهة وخلق مناصب للشغل من جهة أخرى.

من جهته, أكد ممثل شركة "ايفن برو" المنظمة لهذا الصالون، منير بيطراوي أن الهدف من تنظيم هذا المعرض، الذي يعود إلى عاصمة الغرب الجزائري بعد غياب دام خمس سنوات هو توفير مركبات "بأسعار مقبولة'' ويعد "سانحة أيضا للمواطنين للتقدم بطلباتهم على أن يستلموا مركباتهم وفق الآجال المنصوص عليها في دفتر الشروط الممضى من طرف الوكلاء أي في أجل أقصاه 45 يوما".

وأضاف أنه "سيتم خلال أيام الصالون التسليم الفوري لعدد من السيارات والمركبات النفعية فضلا عن برمجة تخفيضات استثنائية لبعض الوكلاء منها ما يصل إلى 45 ألف دج".

وذكر بأن "هناك برنامج سنوي لتنظيم سلسلة من المعارض والصالونات للسيارات ولواحقها عبر مختلف ولايات الوطن على غرار عنابة والجزائر العاصمة وبعض الولايات بجنوب البلاد وذلك بهدف التقرب أكثر من المواطنين".