اضطراب جوي حاد بداية من الجمعة

+ -

يرتقب أن تشهد عدة مناطق غربية وشمالية وحتى الشرقية اضطراباً جوياً نشيطا بداية من نهاية الأسبوع القادم، حيث ستشهد بعض الولايات تساقط أمطار رعدية وغزيرة مرفوقة في بعض الأحيان ببرد، وضباب كثيف محليا يميز السهوب الوسطى والشرقية للبلاد، بينما تستقر الوضعية الجوية مع ارتفاع جد محسوس في درجات الحرارة وهذا بداية من اليوم الثلاثاء إلى غاية الخميس.

تشير توقعات الطقس لنهار اليوم، إلى تساقط أمطار معتبر بالمناطق الشرقية، ومغشاة إلى ممطرة على أغلب الولايات الداخلية، فيما ستكون أحوال الطقس مستقرة ومشمسة بالمناطق الغربية والوسطى والجنوبية.

وتتراوح درجات الحرارة ما بين 17 و19 درجة بالمناطق الساحلية، وما بين 13 و20 درجة بالمناطق الداخلية، وما بين 15 و34 درجة بالمناطق الجنوبية. أما بالنسبة لنهاية الأسبوع (الجمعة 8 مارس) ستشهد الوضعية الجوية منخفضا جويا أطلسيا ضعيفا إلى متوسط النشاط وسريع الحركة انطلاقا من غرب الجزائر ثم المناطق الوسطى والشرقية،

حيث سيشهد تساقط أمطار رعدية غزيرة مرفوقة ببرد في بعض الأحيان وستبقى هذه الوضعية إلى غاية الأسبوع المقبل، وستصل سرعة الرياح إلى 50 كلم في الساعة بالشمال، فيما ستصل إلى 40 كلم في الساعة بالجنوب. وسيكون البحر من هائج إلى كثير الهيجان على السواحل الوسطى الشرقية والشرقية وفق تيارات شمالية غربية تصل سرعتها حاجز 65 كلم في الساعة،

وهذا بكل من الطارف، عنابة، سكيكدة، جيجل، وبجاية واحتمال بلوغ ارتفاع الأمواج حاجز 4 أمتار، وشمالية غربية كذلك على السواحل الوسطى والغربية وفق تيارات شمالية غربية تصل سرعتها مابين 25 و45 كم في الساعة وهذا بكل من تيزي وزو، بومرداس، العاصمة، تيبازة، الشلف، مستغانم، وهران، عين تيموشنت، وتلمسان مع احتمال بلوغ ارتفاع الأمواج مابين 0.5 متر إلى 2.5 متر.