توقيف عصابة الاتجار بالمخدرات قرب المؤسسات التربوية

+ -

تمكنت فرقة الدرك الوطني بسيدي عبد الله مدعمة بأفراد من المفرزة الـخاصة للدرك الوطني بالمعالمة، من وضع حد لنشاط لعصابة إجرامية خطيرة مع توقيف عناصرها في حالة تلبس والبالغ عددهم 09 أشخاص أغلبهم من ذوي السوابق العدلية.  

ووفق بيان لذات الهيئة، اليوم الثلاثاء، فإن "العملية جاءت إثر معلومات مؤكدة مفادها نشاط إجرامي لعصابة أحياء خطيرة تقوم ببيع السموم بمختلف أنواعها وتبث الرعب في وسط سكان سيدي عبد الله غرب الجزائر العاصمة باستخدام الأسلحة البيضاء ويعمل أفرادها على خلق جو انعدام الأمن العام وتعريض حياة المواطنين للخطر وترهيبهم إلى جانب الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية بالقرب من المؤسسات التربوية وعلى مرأى العامة".

أسفرت العملية عن حجز كمية من المخدرات، المؤثرات العقلية، أسلحة بيضاء من مختلف الأنواع والأشكال، مركبة هواتف نقالة ومبلغ مالي معتبر.

وسيتم تقديم أفراد الشبكة أمام السيد وكيل الجمهورية فور الانتهاء من التحقيق من أجل جناية الحصول والحيازة والعرض والبيع لمواد مخدرة ومؤثرات عقلية بطريقة غير مشروعة من طرف جماعة إجرامية منظمة وجنحة تكوين عصابة أحياء للقيام بفعل أو عدة أفعال بغرض خلق جو انعدام المن في أوساط الحياء السكنية بغرض فرض السيطرة عليها من خلال الاعتداء المعنوي أو الجسدي على الغير أو تعريض حياتهم أو حريتهم أو أمنهم للخطر.