لقاءات لزرواطي على هامش المؤتمر الوزاري الإفريقي للبيئة

أخبار الوطن
18 سبتمبر 2018 () - الخبر أونلاين
0 قراءة
+ -

التقت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي مع المديرة الإقليمية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في إفريقيا جولييت بياو كودينوكبو، وذلك على هامش أشغال الدورة السابعة غير العادية للمؤتمر الوزاري الإفريقي للبيئة، تحت شعار "تحويل السياسات البيئية إلى أفعال بفضل حلول مبتكرة "يالعاصمة الكينية نيروبي .

وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون والتنسيق المشترك في إطار تطبيق اتفاقية التعاون بين الجزائر وبرنامج الأمم المتحدة في 9 أفريل 2018.

ومن ضمن المجالات البيئة التي اتفق الطرفان على إطلاقها كأولوية في المدى القصير هي التسيير المدمج للنفايات، الطاقات المتجددة والمحافظة على الموارد الطبيعية وتثمين النظم الإيكولوجية.

كما التقت زرواطي  مع الأمينة العامة لمعاهدة "رمسار" للمناطق الرطبة "مارتا روجل أوريقو" حيث تمحور اللقاء حول الأهمية التي توليها الجزائر لهذه المناطق وكيفية المحافظة عليها وتنميتها اقتصاديا، وكذا ضرورة إدراج هذه المناطق في كل الملتقيات الخاصة بمسائل البيئة خاصة وأنها تلعب دورا كبيرا في امتصاص الكربون أكثر من الغابات، كما تم الاتفاق على بحث سبل تمويل مشاريع من أجل تنمية هذه المناطق وتسييرها.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول