السياسة والعرق والموسيقى تهيمن على ترشيحات "غولدن غلوب"

ثقافة
7 ديسمبر 2018 () - الوكالات
0 قراءة
+ -

هيمنت الأفلام التي تناولت القضايا العرقية والسياسية والموسيقى على الترشيحات لجوائز غولدن غلوب يوم الخميس مستهلة الطريق لموسم الجوائز الطويل في هوليوود والذي يُتوج بحفل جوائز أوسكار في فبراير المقبل.

وتصدر فيلم الكوميديا السوداء "النائب" (فايس) والذي يتناول قصة صعود نائب الرئيس الأمريكي السابق ديك تشيني الأفلام المرشحة بحصوله على ستة ترشيحات. وجاءت بعده النسخة الجديدة من الفيلم الغنائي "مولد نجمة" (إيه ستار إز بورن) بطولة ليدي غاغا وفيلم الكوميديا التاريخي البريطاني "المفضل" (ذا فيفوريت) وفيلم "الكتاب الأخضر" (غرين بوك) الذي يتناول التمييز العنصري في أمريكا في فترة الستينيات بخمسة ترشيحات لكل منها.

ووصف آدم ماكاي مخرج فيلم "فايس" فيلمه الجديد الذي يؤدي فيه النجم البريطاني كريستيان بيل دور تشيني بأنه "تجسيد مُذهل للسلطة".

وقال ماكاي لوكالة "رويترز"أمس الخميس "ما حاولنا فعله هو أن نصور الزمن الذي نعيش فيه والذي يمكن أن يكون غريبا جدا أو دراميا جدا أو مأساوية جدا في ذات الوقت".

وجوائز غولدن غلوب التي تختارها رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود ستقدم في أول حفل كبير ضمن موسم حافل بمهرجانات الجوائز في هوليوود. وستسلم الجوائز في السادس من يناير في بيفرلي هيلز.

وقال فيغو مورتينسين بطل فيلم (غرين بوك)، الذي رُشح لجائزة أفضل ممثل هو والبطل الآخر للفيلم ماهرشالا علي الذي رشح لجائزة أفضل ممثل مساعد، في بيان إن الفيلم وهو من إنتاج شركة يونيفرسال بيكتشرز يجمع بين الأمل والتراحم ويدعو الجمهور إلى "النظر بعمق في ماضي مجتمعنا وحاضره".

ورُشحت الممثلة البريطانية أوليفيا كولمان لجائزة أفضل ممثلة عن دور الملكة آن في فيلم "ذا فيفوريت". وعلى صعيد الجوائز التلفزيونية تصدر مسلسل "اغتيال جياني فيرساتشي" (ذي اسيسينيشان أوف جياني فيرساتشي) بأربعة ترشيحات.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول