رائد القبة يهدد بمقاطعة كأس الجزائر

رياضة
11 ديسمبر 2018 () - واج/س.أ
0 قراءة
+ -

أكد رئيس نادي رائد القبة (الرابطة المحترفة  الثانية لكرة القدم)، فارس محمد-الصغير، أنه متمسك بقرار مقاطعة كأس الجزائر 2018-2019،  في حال عدم حدوث مستجدات ايجابية من جانب الاتحادية الجزائرية لكرة  القدم، التي "أهانت" حسبه الفريق العاصمي، على خلفية منع ممثليه من حضور حفل  سحب القرعة للدورين الـ 32 و الـ 16، الأحد الفارط، بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان (الجزائر).

وكشف محمد-الصغير، أن إدارته "لم تتلق لحد الآن أي إتصال  من الاتحادية لتقديم إعتذارات أو توضيحات" وذلك بعد الحادثة التي وقعت سهرة  الأحد الفارط، المتمثلة في "منع ممثلا رائد القبة من حضور مراسم  سحب القرعة  للدورين الـ32 و الـ16"، ويتعلق الأمر بالمدير التقني الرياضي، محمد شعيب  والمناجير العام للفريق نور الدين بسعود.

"بصفتي المسؤول الأول في النادي قررت لحد الآن مقاطعة مباراة الدور الـ32 ضد  مولودية الجزائر في كأس الجزائر وذلك ردا على الإهانة والظلم التي تعرض لها  فريقي وسنتحمل جميع العقوبات المترتبة عن ذلك وإن تحتم الأمر سنكمل الموسم  بالفريق الرديف".

ومن المقرر خوض مباريات الدور الـ32 من الكأس يومي 17 و 18  ديسمبر الجاري.

وفي عودته عن تفاصيل الحادث قال رئيس رائد  القبة "تلقيت إتصالا من الأمين  العام للاتحادية محمد ساعد، وأرسلت له إسمي محمد شعيب ونور الدين بسعود ليمثلا  النادي في عملية سحب القرعة وعند وصولهما إلى عين المكان تم منعنهما من الدخول  لأسباب نجهلها. إذا كانت بسبب العقوبة فأنا الوحيد المعني بها وليس باقي  الطاقم الإداري العامل معي".

من جانبه، عبر المدير التقني الرياضي محمد شعيب، عن "استيائه" من تصرف  الاتحادية التي تكيل بمكيالين حسبه مع الأندية "الاتحادية تأخرت في إرسال  الدعوات الخاصة بالرائد إلى آخر يوم أين طلبت إسمين. وعند وصولي رفقة المناجير  بسعود لم نجد الدعوات الخاصة بنا في مركز الدخول لنعود أدراجنا بهدوء". مضيفا "أنا أتساءل عن مكانة رائد القبة فهو مع فئة الأقوياء أم فئة الضعفاء  في نظر الاتحادية ؟ ووجه شعيب الذي شارك في مونديال 1986 بالمكسيك رسالة إلى  "الفاف" "على الاتحادية التعامل معنا بصفة محترمة واحترافية وإلا سوف نضطر إلى تغيير طريقة تعاملنا معها... لقد تم ظلم الفريق وإهانته ولا نعلم السبب  الحقيقي .. ربما بسبب تصريحات رئيس النادي النارية في بداية الموسم ضد رئيس  الرابطة أو بسبب لجوء النادي إلى محكمة التحكيم الرياضي "التاس" و "الفيفا"  موسم 2008-2009 التي أنصفتنا (في قضية حرمانه من الصعود آنذاك)".

واستطرد "الأحاديث التي تقول أن الاتحادية لم ترسل الدعوات بسبب انعدام  العنوان الإلكتروني للفريق غير منطقية لأن الكاتب العام للفريق تلقى صبيحة  إجراء القرعة التغييرات الجديدة الخاصة بقانون منافسة كأس الجزائر لهذا الموسم  عبر نفس العنوان".   

وشدد شعيب الذي شارك في مونديال الأواسط سنة 1979 بطوكيو "رائد القبة فريق  محترم أعطى الكثير للمنتخب الوطني ويمتلك في سجله 5 لاعبين شاركوا في مونديال  1982 و 1986، بطل الجزائر وشارك في كأس إفريقيا. فلا يجب التعدي على حقوق النادي لأن مسيريه يدافعون على مصلحته وهذا أمر منطقي ونحن أشخاص متحضرين. لقد  شهدنا مسؤولين ذهبوا لأبعد حد ولم يتم التعرض لفريقهم بأي سوء . نحن نطلب  الاحترام والتقدير فقط.

وفي سياق لقاء الدور الـ 32 ضد مولودية الجزائر، أكد المدافع الدولي السابق  أنه "سيكون عرس كروي في ملعبنا محمد بن حداد ونحن نرحب بجيراننا وبجمهور "العميد". القوانين تقول أن من سحب أولا هو من يستقبل ونحن نفضل الاستقبال بحديقتنا".

وعن مشوار زملاء الحارس أحمد شويح في السباق من أجل ضمان البقاء، أكد محمد  شعيب أن "حظوظ فريقه لا تزال قائمة وأن اللاعبين واعيين بالمسؤولية من أجل  الإلتفاف رفقة الطاقم الفني والإدارة لضمان البقاء في الرابطة الثانية.

ويحتل رائد القبة الصف الـ15 وما قبل الأخير برصيد 11 نقطة في ترتيب جدول  بطولة الرابطة المحترفة الثانية "موبيليس" لكرة القدم".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول