الجمعة الـ 40 من الحراك الشعبي

أخبار الوطن
22 نوفمبر 2019 () - الخبر
0 قراءة
+ -

* صور من مسيرة الجمعة 40 من الحراك الشعبي في الجزائر العاصمة.

* سكيكدة

* بوسعادة

* صورة من الحراك السطايفي

* الحراك في جمعته الـ 40 بغرداية

صورة: أخبار غرداية

* مسيرة في سكيكدة دعما للحراك الشعبي

* مسيرة الجمعة الـ 40 بمستغانم

صورة: مستغانم اليوم

* شهدت مسيرة الجمعة الـ 40 بمدينة الشلف تضاعف عدد المشاركين فيها بعد اعتقال العديد من وجوه الحراك على مستوى الولاية  خلال الأسبوع الماضي حيث تم إيداع 6 منهم الحبس المؤقت ويخضع آخرون للرقابة القضائية في انتظار محاكمتهم.

* تجمع بورقلة رافض للانتخابات 

* مسيرة الجمعة الـ 40 بدلس في ولاية بومرداس

صورة: دلس الجناح الأخضر

 

* خرج، أوفياء الحراك الشعبي بوسط مدينة البيض بقوة في مسيرة الجمعة الـ 40 الرافضة للانتخابات الرئاسية وتمسك المتظاهرون بتحرير الجزائر من الإنتهازيين وبقايا النظام المتهالك الذين عبثوا بالبلاد عقودا من الزمن وحمل سكان البيض لافتات رافضة للمترشحين الخمسة. من جهة أخرى، خرج صباحا مجموعة من الناشطين في الحراك الشعبي رفضا لزيارة عبد القادر بن ڤرينة لولاية البيض وهتفوا وسط تجمعه الشعبي عن رفضهم لتمرير الانتخابات في هذه الظروف.

 * خرج، المتمسكون بالتغيير الجذري في حراك الجمعة الـ 40 بسعيدة في مسيرتهم التي جابت الشوارع الرئيسية رفضا للانتخابات، وعبر المتظاهرون بالشعارات والهتافات المدوية لإسقاط بقايا النظام وتحقيق الوحدة الوطنية بعيدا عن أي توجيه أو تعتيم إعلامي لطمس إرادة شعب خرج من أجل الحرية وبناء جمهورية جزائرية حديثة بمؤسسات قوية حسب مجمل تصريحات المواطنين.

 

الجمعة الـ 40 ببرج بوعريريج

صورة: البرج نيوز

* مسيرة بولاية قشنطينة في الجمعة  الـ40 من الحراك

* الحراك التلمساني في جمعته الـ40

* العنابيون يواصلون الخروج للجمعة  الـ40 على التوالي

* مسيرة الجمعة الـ 40 بجيجل

* المتظاهرون يعودون إلى سلالم الحراك بالعاصمة

* وسط أجواء سادها الاحتقان والتذمر خرج اليوم ببسكرة المئات من المواطنين في الجمعة الأربعين للتعبير عن سخطهم بعد حملة الاعتقالات التي استهدفت الفاعلين في الحراك وعددهم قارب 23 شابا أوقفوا على هامش تجمع المرشح بن فليس.

* مسيرات بتيبازة وحجوط رافضة للانتخابات ومطالبة بالتغيير الجذري للنظام

* خرج اليوم مئات المواطنين بالوادي، بينهم نساء وشيوخ وأطفال، في مسيرة حاشدة لحراك الجمعة الأربعين جابوا خلالها الشوارع الرئيسية للمدينة. ورفع هؤلاء الرايات الوطنية وعدة شعارات معبرة عن مطالب الحراك، إلى جانب رفعهم صور بعض ناشطي الحراك المعتقلين في السجون وطالبوا بإطلاق سراحهم.

 

 

*  مئات المتظاهرين اليوم بالمدية في الجمعة الـ40 من الحراك الشعبي

 

* أظهر الآلاف من المتظاهرين بالبويرة بعد صلاة الجمعة المصادفة للجمعة الـ 40 منذ انطلاق الحراك الشعبي تمسكهم بنضالهم السلمي من أجل تغيير النظام والمطالبة بإطلاق سراح جميع معتقلي الرأي في السجون.

وقد عرفت المسيرة بعاصمة ولاية البويرة رفع عدد كبير من الرايات الوطنية الجزائرية وصور لشهداء الثورة التحريرية.

 

  * ككل جمعة سيول بشرية اجتاحت شوارع مدينة تيزي وزو.

 

* خرج عدد كبير من المواطنين إلى مسيرة الجمعة الـ 40 في وسط مدينة وهران، حيث جرى تجمع في ساحة أول نوفمبر، قبل أن ينطلق الموكب في مساره المعهود عبر الشوارع الرئيسية لوسط المدينة، ورفع المشاركون شعارات مناوئة للانتخابات ومطالبة بإطلاق سراح المسجونين ومعتقلي الرأي.

 

 

* جددت حشود غفيرة من المتظاهرين في ميلة وبعض بلدياتها كشلغوم العيد وفرجيوة، العهد مع الحراك الشعبي للمطالبة برحيل رموز النظام و صناع مآسي الجزائر.

المسيرة كانت منظمة كما ينبغي و جابت الشوارع الرئيسة لمدينة ميلة.

 

 

* قال المتظاهرون في مسيرة الجمعة الـ 40 في البليدة إن تحقيق وإرساء دولة العدالة في ظل بقايا العصابة هو أمرغير معقول، المتظاهرون ركزوا على تمسكهم أيضا بالوحدة الوطنية و بالوحدة عموما، وأن هذا الشعب لن يستسلم حتى بناء دولة  القانون. 

 

 

* مسيرة حاشدة تجوب شوارع مدينة سيدي بلعباس.

 

 

* مسيرة شعبية سلمية حاشدة الآن ببجاية للمطالبة بالتغيير الجذري للنظام.

 

 الصورة: صفحة "بجاية كن المراقب"

 

* انطلاق المسيرة ووصول المتظاهرين إلى ساحة موريس أودان.

 

 

* شرع المتظاهرون في التجمع بقلب العاصمة للمشاركة في مسيرة الجمعة الـ 40 من الحراك الشعبي، جمعة تأتي بعد تصعيد شهده الحراك خلال اليومين الأخيرين بتنظيم مسيرات ليلة مناهضة للانتخابات شهدت توقيفات كثيرة وأطلق سراح اغلبيتهم فيما تم ايداع ثمانية على الأقل الحبس.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول