نقل بحري: تخفيضات في أسعار التذاكر خلال رمضان

38serv

+ -

أعلن المدير العام للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، عبد الحكيم بوزاهر، اليوم الإثنين، عن تخفيضات استثنائية في أسعار التذاكر بمناسبة شهر رمضان، وفق ما جاء في بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وكشف بوزاهر خلال جلسة استماع أمام لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية التابعة للمجلس الشعبي الوطني، عن تخفيضات في التذاكر بداية شهر رمضان ولمدة 40 يوما تصل إلى 50%.

كما تطرق ذات المسؤول إلى عدة نطاق أخرى منها استهداف دخول سفينة نقل مسافرين جديدة بسعة 1600 مسافر حيز الخدمة في شهر جويلية 2024، لتعزيز الأسطول البحري الذي يتشكل من أربع سفن، فتح وكالات في الجنوب الجزائري وفي عدة دول أوروبية، وتخصيص وكالتين في العاصمة للعائلات يكون الدفع فيها بنظام الدفع الالكتروني TPE، مواصلة العمل على تحسين نوعية الخدمات والاستعانة بمدارس ومؤسسات متخصصة لتكوين المستخدمين.

من جهتهم طرح النواب انشغالاتهم والتي تمحورت حول انتقادات لنظام الحجوزات الالكترونية، توجيه ملاحظات حول قدم الأسطول البحري ونوعية الخدمات، المطالبة بضرورة محاربة الفساد المتغلغل في المؤسسة داخل وخارج الوطن، تساؤلات حول التوقف التقني للسفن، صيانة وتجديد السفن، ضرورة تحسين نوعية استقبال الزبائن وتقليص مدة الانتظار قبل إبحار السفن وبعد رسوها، انتقادات لطول مدة رحلات الأسطول الجزائري مقارنة بالشركات المنافسة ومآل تعويضات الزبائن.