تيزي وزو: نسبة امتلاء سد تاقصبت فاقت 40 بالمائة

38serv

+ -

أعادت كميات الأمطار المتهاطلة بغزارة خلال الأيام و الساعات الأخيرة، على إقليم ولاية تيزي وزو بصيص الأمل للقائمين على قطاع الموارد المائية و كذا سكان ولاية تيزي وزو.

و في هذا الإطار كشفت المديرية المحلية للموراد المائية لولاية تيزي وزو بأن الأمطار الأخيرة التي تساقطت على مستوى ولاية تيزي وزو خلال الـ 48 ساعة الماضية قد سمحت برفع نسبة امتلاء سد تاقصبت إلى أكثر من 40 بالمائة.

و أضافت ذات المصالح بأن تدفق مياه الأمطار من واد سيباو نحو السد لا تزال متواصة و أن نسبة هذا الامتلاء مرشحة للارتفاع خلال الأيام المقبلة . و أكدت ذات المديرية بأن محطة تصريف مياه واد سيباو نحو سد تاقصبت متوقفة حاليا .

و هذا بعد أن غمرتها مياه الأمطار و بعد إعادة تشغيل المحطة سيسمح بتحزين كميات مياه معتبرة أخرى تقدر بـ 270.000 متر مكعب في اليوم كما تعد هذه المنشأة المائية الممون الرئيسي لولاية تيزي وزو بمياه الشرب و بالإضافة إلى تزويدها لبلديات المجاورة و كذا بعض الولايات الأخرى

وفقا لذات المصدر طمأنت المديرية المحلية للموارد المائية أنه لا يوجد في الوقت الحالي أي تخوف من إمكانية حدوث تذبذب في تزويد سكان ولاية تيزي وزو بالمياه مشيرة إلى أن هذا الحجم من المياه المجمعة من شأنه أن يضمن تلبية الطلب على هذه المادة الحيوية خلال الأيام المقبلة .