الشلف: توقيف شخصين و حجز 12750 قرص مهلوس

+ -

تمكنت مصالح أمن الشلف من إحباط مشروع إجرامي لترويج 12750 قرص من المؤثرات العقلية بالولاية، و أوقفت شخصين متورطين في القضية، حسبما علم اليوم الثلاثاء لدى هذه الهيئة الأمنية.

وأفاد بيان لخلية الاتصال و العلاقات العامة أن فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات و المؤثرات العقلية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن الشلف, حجزت 12750 قرص مهلوس و أوقفت مروجيها و هما شخصان يبلغان من العمر 28 و 47 سنة.

واستنادا لذات المصدر، جاءت هذه العملية استغلالا لمعلومات وردت للفرقة عن النشاط الإجرامي للمشتبه بهما، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية و مباشرة الأبحاث و التحريات و الترصد لهما، ثم توقيفهما ببلدية وادي الفضة متلبسين بحيازة 2250 قرص ذات منشأ أجنبي.

وبالتنسيق مع النيابة المختصة، واتخاذ الإجراءات القانونية, تم تفتيش مسكن أحد الموقوفين و العثور على 10500 قرص آخر التي كانت مخبأة بإحكام و مموهة بأكوام من التبن، مثلما أشار ذات البيان الأمني.

وبعد استفاء ملف الإجراءات الجزائية تم إحالة المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة بمحكمة العطاف (ولاية عين الدفلى) عن قضية "شراء و الحيازة قصد البيع و التخزين و نقل المؤثرات العقلية في إطار جماعة إجرامية منظمة"، و التي خصتهما بأمر إيداع  بالمؤسسة العقابية، حسب نفس المصدر.