اعتداء على حافلة "إيتوزا" بحمادي

38serv

+ -

تعرضت حافلة تابعة لمؤسسة "إيتوزا"، صبيحة اليوم، لاعتداء بمدينة حمادي من طرف مراهقين ما تسبب في إصابة سائق الحافلة بجروح إضافة إلى أضرار مادية.

وجاء في بيان الشركة العمومية: "سجلت مؤسسة النقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر وضواحيها 'إيتوزا' بكل أسف صبيحة اليوم الثلاثاء 13 مارس 2024 على الساعة الواحدة (01:00) صباحا عملية اعتداء على حافلة تشتغل الخط 637 الرابط بين محطة خميس الخشنة وتافورة مرورا بحمادي بالضبط بمدينة حمادي، أين تم الاعتداء على طاقمها أثناء تأدية مهامهما من طرف مجموعة 7 مراهقين بعد رفضهم لدفع ثمن التذكرة وتم القبض على 6 منهم والسابع في حالة فرار من طرف أعوان الأمن الحضري لحمادي، أين أصيب من خلالها السائق بجروح على مستوى الرأس بعد ضربه بقارورة زجاج وتم نقله على جناح السرعة إلى المستشفى للعلاج. كما تعرضت الحافلة إلى رشق بالحجارة ما نتج عنه أضرار مادية وتكسير 6 زجاجات ثابتة على الجهة اليسرى".

وأضاف ذات البيان "نستنكر ونندد بشدة هذا الاعتداء الذي تعرض له فريق عمل إيتوزا، بالإضافة إلى عمليات التخريب والرشق بالحجارة التي تطال الحافلات التي هي ملك للدولة والشعب مع العلم أن الحافلة المتضررة يتم حجزها وإبقائها تحت الصيانة مما يؤدي إلى النقص في عدد الحافلات على مستوى الشبكة مما ينعكس سلبا على الأداء وكذا نوعية الخدمة التي يجب أن تقدم للمواطنين".

وختمت الشركة بيانها: "تم إيداع شكوى رسمية لدى مصالح الأمن الحضري لحمادي، فمؤسسة إيتوزا لن تتوانى عن الدفاع على عمالها ومتابعة كل من تسول له نفسه بالمساس بعمالها أو ممتلكاتها فأولا وأخيرا نحن في خدمة المواطن".