غليزان: توقيف ثلاثة أشخاص ينصبون عن طريق فايسبوك

38serv

+ -

تمكنت فرقة مكافحة الجرائم السيبرانية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية غليزان من توقيف ثلاثة أشخاص عن قضية تكوين جمعية أشرار لإعداد الجنح وجنحة النصب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وهذا بعد تلقي شكوى من الضحية مفادها تعرضه للنصب عبر موقع وسائل التواصل الاجتماعي (فايسبوك) من قبل أشخاص مجهولين، حيث يقوم المشتبه فيه بعرض منشورات عبر صفحته موهما ضحاياه بجلب لهم تأشيرات السفر إلى الخارج مقابل صب مبالغ مالية بحسابات بريدية خاصة بأشخاص أصحاب محلات بيع الهواتف النقالة، والمجوهرات يكون المشتبه فيه قد اتفق على شراء منهم أغراض ثمينة (مجوهرات وهواتف نقالة ذكية أخر إنتاج) ويتم استقبالها عن طريق شركة توصيل تفاديا للظهور أمام كاميرات المراقبة مع استعماله لحسابات موقع التواصل فايسبوك وأرقام هاتفية مغايرة لهويته الحقيقية.

وبالتنسيق مع النيابة المحلية المختصة وبعد استعمال جميع الوسائل التقنية والعلمية تم تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي أين تم تمديد الاختصاص إلى إحدى الولايات الغربية المجاورة ليتم توقيفه رفقة شريكيه أين تم حجز الهاتفين المستعملين في عملية النصب على الضحايا.

وبعد استكمال ملف الإجراءات الجزائية للقضية تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا عن قضية تكوين جمعية أشرار لإعداد الجنح وجنحة النصب.