فقدان ثلاثة صيادين بسواحل ميناء العاصمة

أخبار الوطن
10 ديسمبر 2014 () - الجزائر: عبد الحفيظ هيبة
0 قراءة
+ -

 تسببت الاضطرابات الجوية التي تشهدها العاصمة ومدن شمال البلاد في فقدان ثلاثة صيادين، أمس، في عرض سواحل العاصمة، بعد أن خرجوا في رحلة صيد بحرية الليلة قبل الماضية.. إضافة إلى غرق القارب الذي لفظته الأمواج صبيحة اليوم على شاطئ الصابلات.
وحسب المكلف بالإعلام على مستوى المديرية العامة للحماية المدنية، نسيم برناوي، فإن الصيادين الثلاثة خرجوا في حدود منتصف ليلة أول أمس في مهمة بحرية على متن قارب تابع لمؤسسة ميناء الجزائر، قبل أن يتم الإبلاغ عن وجود حالة فقدان الصيادين الثلاثة بعدها بدقائق.
 تتراوح أعمار الصيادين بين 34 و60 سنة، وينحدرون من مختلف أحياء بالعاصمة، حيث باشرت مصالح الحماية المدنية وقوات حراس السواحل عملية بحث واسعة لإنقاذ المفقودين بتسخير مختلف الوسائل على غرار مروحيات البحث وزوارق وفرق الغطاسين، أين تم العثور على القارب بشاطئ الصابلات شرقي العاصمة بعد حوالي ساعة من انطلاق عملية البحث دون العثور على أي أثر للصيادين المفقودين.
وخلفت الحادثة صدمة وسط عائلات وأقارب الصيادين، حيث اضطر الغطاسون لمنع شقيق أحد الصيادين من السباحة بسبب الأمواج العاتية والاضطرابات العاتية بعدما حاول البحث عن أخيه الغريق في رد فعل “هستيري”، في حين لا تزال عملية البحث متواصلة. وتعتبر هذه الحادثة الثانية من نوعها في أقل من شهرين بعد غرق 5 صيادين بميناء بوهارون في تيبازة شهر أكتوبر الماضي.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول