"يوم الجزائر" في جامعة الكيبك

ثقافة
20 فبراير 2019 () - ك.ب / وأج
0 قراءة
+ -

تنظم القنصلية العامة للجزائر في مونتريال اليوم الأربعاء بمقر جامعة الكيبك "يوم الجزائر" وهي تظاهرة تهدف إلى إبراز دور الجالية الجزائرية في تعزيز العلاقات بين الجزائر وكندا و"تسليط الضوء" على إسهامها العلمي والاقتصادي والثقافي في مجتمعي مونتريال والكبيك.

وأوضح المنظمون أن هذا اليوم المنظم بالشراكة مع هذه الجامعة والحركة الجمعوية الجزائرية يهدف إلى تسليط الضوء على مكانة الجالية في سياسة الحكومة الجزائرية. ويرتقب في برنامج هذه التظاهرة تنظيم نقاش سينشطه محاضرون حول الهجرة الجزائرية إلى كندا والموروث الثقافي واللساني والسياحي للجزائر وكذا المقاولاتية. ومن بين المحاضرين المسير الوسيط لدى قنصلية الجزائر بمونتريال مسعود مهيلة ومدير إفريقيا والشرق الأوسط بوزارة العلاقات الدولية والفرنكوفونية بالكيبك دومينيك طوبان  وكذا ممثل عمدة مونتريال.

كما سيكون الأكاديميون ممثلين بأساتذة ومختصين من جامعة مونتريال لاسيما معهد الدراسات الدولية بمونتريال، ومدرسة علوم التسيير ومدرسة اللغات. وسينظم على هامش هذا اليوم معرض للأعمال الفنية والكتاب والدلائل السياحية. وزيادة على المشاركين من الكيبك من العالم السياسي والثقافي والعلمي والاقتصادي  سيحضر أفراد الجالية الجزائرية بكندا لا سيما جمعية "شباب غرفة  التجارة الجزائرية بكندا" وجمعية "الجالية الجزائريين المتحدين في كندا.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول