عدة محاور طرق مغلقة في ست ولايات

38serv

+ -

أفادت مصالح الدرك الوطني اليوم الخميس بوجود العديد من مقاطع الطرق الوطنية والولائية في وضعية مغلقة أمام حركة المرور بفعل التقلبات الجوية الأخيرة.

 وأوضحت ذات المصالح عبر صفحتها "طريقي" في تحديث عن حالة الطرق بأن العديد من محاور هذه الأخيرة مقطوعة أمام حركة المرور في ست ولايات إما بسبب تراكم الثلوج أو ارتفاع منسوب المياه أو انجراف التربة.

 وفي هذا السياق أشارت صفحة " طريقي" لمركز الإعلام وتنسيق المرور للدرك الوطني بأن الطرق الوطنية رقم 15 و33 و30 و25 بولاية تيزي وزو والتي تربط بينها وبين ولاية البويرة مغلقة أمام حركة المرور بفعل تراكم الثلوج على مستوى منطقة فج تيروردة التابعة لبلدية إفرحونن منطقة أسول ببلدية أيت بومهدي و تيزي نكولان في بلدية إيبودرارن، كما أغلق انجراف التربة الطريق الوطني رقم 25 الرابط بين ولايتي تيزي وزو والبويرة بالضبط عند مفترق الطرق المؤدي إلى قرية علالة ببلدية آيت يحي موسى وعلى مستوى قرية معمر ببلدية ذراع الميزان بسبب ارتفاع منسوب المياه، بالإضافة إلى الطريق الولائي رقم 253 على مستوى فج شلاطة في بلدية ايليلتن بسبب تراكم الثلوج.

 وفي ولاية البويرة أغلق تراكم الثلوج الطرق الوطنية رقم 33 و30 و15 الأول على مستوى منطقة إيكوكار بلدية بشلول وتيكجدة بلدية الأصنام والثاني بمنطقة تيزي نكولان بلدية الصحاريج والثالث على مستوى منطقة كول تيروردة بلدية أغبالو.

 أما بولاية بجاية فقد أغلقت الثلوج الطريق الوطني رقم 26 أ الرابط بين ولايتي بجاية وتيزي وزو على مستوى فج شلاطة في بلدية شلاطة.

 وبولاية بومرداس تسبب ارتفاع المياه في غلق الطريق الوطني رقم 05 في شطره الرابط بين ولايتي بومرداس والبويرة على مستوى بلدية عمال. كما أغلقت الثلوج الطريق الوطني رقم 76 الرابط بين ولايتي سطيف وبرج بوعريرج على مستوى بلدية قنزات.

 وفي ولاية جيجل أدى ارتفاع منسوب المياه على مستوى قرية بوخرتوم التابعة إقليميا لبلدية الأمير عبد القادر في غلق الطريق الولائي رقم 147 أمام حركة المرور.

 أما باقي الطرقات مفتوحة في وجه حركة المرور، مثلما خلصت إليه مصالح الدرك الوطني في تحديثها داعية في نفس الوقت مستعملي الطرق إلى توحي الحيطة والحذر أثناء تنقلاتهم.