38serv

+ -

شدد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الإثنين، على أهمية المراقبة الدورية للأجهزة التي تعمل بالغاز لتفادي الاختناقات والتسممات الناتجة عن تسرب غاز أحادي أكسيد الكربون.

وأكد الوزير، خلال زيارة العمل والتفقد لولاية المغير رفقة وفد من مسؤولي القطاع، وخلال قيامه بوضع حيز الخدمة لمشروع الربط بشبكة الغاز الطبيعي لفائدة 324 مسكن بصيغة الإيجار العمومي ببلدية جامعة، وكذا لصالح 150 مسكنا خاصا بنفس البلدية، بطول شبكة قدر بـ 4.4 كم لصالح 324 مسكن وطول شبكة بـ 2.1 كم بالنسبة لمشروع ربط 150 مسكن، على ضرورة تحلي المواطنين بالحيطة والحذر أثناء التعامل مع أجهزة التدفئة وضرورة تغيير الأنابيب المهترئة والقديمة وتنظيف المداخل المخصصة لتصريف الغازات المحترقة وضمان التهوية للبيوت، مع اللجوء إلى مهنيين ولاسيما تقني سونلغاز من أجل تنفيذ مثل هذه العمليات.

وخلال الزيارة، استمع عرقاب، إلى انشغالات بعض المواطنين والمتعلقة أساسا بالربط الطاقوي (كهرباء وغاز) لباقي المنازل والمناطق الغير موصولة بعد.

وللتذكير، من جانبها، تسعى مؤسسة سونلغاز إلى القيام بعمل استباقي والتدخل لتقديم المرافقة التقنية والنصائح، حفاظا على سلامة المواطنين، حيث تم تخصيص 4 مراكز اتصال على الرقم 3303 لتلقي الشكاوى ونداءات التدخل وطلب معاينة أعوان سونلغاز للتركيبات الداخلية لشبكات الغاز الطبيعي.