الرسام الكاريكاتوري "أيوب" يعود إلى عائلته "الخبر"

38serv

+ -

سيكون قراء يومية "الخبر" على موعد جديد مع العائد إلى أحضان العائلة الإعلامية الكبيرة، الرسام الكاريكاتوري، عبدو عبد القادر، الملقب بـ"أيوب"، وهو الذي فتحت له الجريدة أبوابها منذ تأسيسها.

الرسام الكاريكاتوري "أيوب"، الذي سيلتقي بقراء "الخبر" كل يوم في ركنه المعهود على الصفحة الأخيرة، صنع على مدى أكثر من 30 سنة علاقة خاصة مع القراء، حتى أن الكثير منهم لا يقرأ الجريدة من صفحتها الأولى بل يستهلها من صفحتها الأخيرة، بحثا عن جديد "أيوب" برسوماته التي تحاكي الواقع بسخرية هادفة وعميقة، كونه أحد أبناء الجزائر العميقة.

وكثيرا ما يقول "أيوب" عن تجربته في يومية "الخبر" لأكثر من ربع قرن إنها "تمثل أعز فترة مهنية قضيتها في حياتي، والتحمت فيها مع القراء الذين يظلون رأس مالي الحقيقي".

للإشارة، فقد أخذ الرسام عبدو عبد القادر اسم "أيوب" كاسم مستعار خلال فترة الإرهاب الدامي بسبب التهديدات التي كانت توجهها المجموعات الإرهابية المسلحة للصحافيين والفنانين والمثقفين.

وبدأت رحلة عبدو مع "الخبر" منذ عام 1990، حيث كان أحد مؤسسي الجريدة التي تعتبر منذ التسعينيات أكبر صحيفة في الجزائر، ويتابع رسوماته القراء من مختلف المستويات التعليمية والطبقات الاجتماعية، حيث يجيد الكاريكاتير السياسي ويبدع في الاجتماعي". ويعتبر "أيوب" من بين أحسن الرسامين الكاريكاتيريين في الجزائر، حيث نشر قبل سنوات كتابا ضمنه عددا من رسوماته الكاريكاتيرية، وشارك في عدة معارض في الجزائر.