أهم ما قاله بيتكوفيتش في أول ندوة صحفية

38serv

+ -

نشط الناخب الوطني الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش أول ندوة صحفية له، استهلها بـ "السلام عليكم" وختمها بـ "رمضان كريم"، وبينهما أعطى بعض المعلومات عن طريقة عمله وأهدافه.

الحذر.. أهم ما ميز هذا اللقاء الأول مع الصحافة الجزائرية، وهو أمر طبيعي لرجل يكتشف أجواء جديدة ومحيط جديد، البوسني الذي كما كشفت عليه "الخبر" صباح اليوم، اختار التواصل باللغة الإيطالية، أكد أنه أصبح مدربا لمنتخب كبير حقق الكثير من الأشياء بما في ذلك خلال السنوات الماضية.

وشدد الرجل على أنه سينطلق من الصفر، ليضيف بعدها أنه يقصد بالانطلاق من الصفر من ناحية ايجابية طالما أنه سيعتمد على نفس المجموعة تقريبا.

وبخصوص المجموعة تحديدا، كشف بيتكوفيتش أن التربص المقبل سيعرف مشاركة لاعبين لم يسبق لهم اللعب تحت الألوان الوطنية.

وتحدث منشط الندوة الصحفية التي لم تدم سوى ساعة، أنه جاء لتحقيق الانتصارات هنا، مؤكدا أنه سيعتمد على طاقم فني موسع يضم جزائريا سيلتقي به مساء اليوم قبيل ترسيم التحاقه.

 

مجريات الندوة الصحفية: 

* سأستدعي أحسن اللاعبين وحاليا لا يوجد أي لاعب مستبعد من المشروع.

 

* اليوم مررت أمام ملعب 5 جويلية وأعجبت كثيرا به وذكرني بملعب سان سيروب ميلان المشيد بطريقة علوية، وأود مشاهدته عن قرب خلال الأيام المقبلة.

 

* سيكون لاعبون في التربص المقبل سيلتحقون بالمنتخب لأول مرة.

 

* لم اتصل بوحيد حاليلوزيتش قبل قبول العرض، لكن أنوي القيام بذلك قريبا.

 

* اللغة لا تشكل عائقا، أجيد الفرنسية لم أتكلم بها فقط اليوم، وفي طاقمي هناك أشخاص يتكلمون كل اللغات.

 

لدي نظرة واضحة عن الطاقم الفني الذي سيرافقني، فجئت مع مساعدين اثنين وهناك آخرون سيلتحقون قريبا ولا يمكنني الكشف عن أسمائهم، حتى يوقعوا على عقودهم الأسبوع المقبل.

 

* لست مركزا عن ما لم يتم فلعه من قبل، الآن اهتمامي منصب على ما يجب أن نقوم به.

 

* قدمنا قائمة أولية تضم 45 لاعبا للتربص المقبل، وفي ما يخص البطولة المحلية سأتابعها طبعا، سأستعين باللاعبين الجاهزين سواء ينشطون هنا أو في الخارج، وسأختار 23 لاعبا ممن يستطيعون تقديم اضافة.

 

* مهمتي الأولى الآن هي معرفة كل اللاعبين عن قرب، لا يمكن طبعا تحديد أهداف قصيرة المدى، حاليا سأتابع اللاعبين وتحسين ما يمكن تحسينه ووضع قواعد يحترمها الجميع دون استثناء.

المنتخب له إمكانيات كبيرة يمكننا بفضلها الوصول إلى نتائج كبيرة.

 

خلال مسيرتي عملت مع عدد كبير من لاعبين من إفريقيا، ومن جهة أخرى كرة القدم أصبحت الآن أمرا عالميا، فليس هناك اشكال يجب فقط التأقلم قليلا.

 

* أنا متعود على العمل تحت الضغط وهذا أمر عادي في عالم كرة القدم، بل أقول أن في كرة القدم العمل دون ضغط شيء سلبي.

استعلمت عن محيط الكرة في الجزائر ولاحظت أن الأجواء تشبه ما عشته مع نادي روما الإيطالي.

 

* أول اتصال مع الفاف يعود إلىى 3 اسابيع.

 

* أعرف عدد كبير من لاعبي المنتخب، لكن شيء أن تشاهدهم من بعيد وأن تتعامل معهم، لدي فكرة عن اللاعبين ولكن الآن يجب العمل من أجل تحقيق انتصارات.

 

* لما أقول أنه يجب أن ننطلق من الصفر قلتها من ناحية ايجابية وليس سلبية، المنتخب حقق أشياء جميلة خلال السنوات الماضية والمهم الآن مواصلة الطريق.

 

* في كل المشاريع البداية قد تكون موفقة أو تبدأ بإخفاقات، المهم هو غلق باب أغلقت بقدومي، المهم البداية من صفر وعلى اللاعبين اسعاد الشعب الجزائري، وهو شعب كبير عرف انجازات كبيرة وسنحاول أن نكوون في مستوى تطلعاته.

 

* المجموعة موجودة، وأنا جد متفائل بقدرتنا على تحقيق نتائج كبيرة رفقة الطاقم الفني.

 

* اليوم أصبحت مدربا لمنتخب كبير ودولة كبيرة من حيث المساحة ومن حيث تاريخها الكروي.

كلمات دلالية: