حميد عبد القادر وسارة خرفي يتوجان بالطبعة الـ16

ثقافة مكرر
2 مايو 2015 () - ق.ث
0 قراءة
+ -

قرّرت لجنة جائزة “الخبر” الدولية “عمر أورتيلان” لحرية الصحافة، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يصادف الثالث من شهر ماي، من كل سنة، بإجماع أعضائها، وتحت إشراف رئيسها الجديد زبير سويسي، وبحضور الأمينة العامة للجائزة، زكية أورتيلان، منح جائزتها في الطبعة 16 للصحفيين حميد عبد القادر من يومية “الخبر”، وسارة خرفي من جريدة “ليبرتي”.
 اعتبرت اللجنة في بيانها أن تكريم صحفيين بأقسام ثقافية ليوميات معروفة، هو في حقيقة الأمر، تكريم لكل الزميلات والزملاء العاملين في الأقسام الثقافية في الصحافة الوطنية، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، تكريم أرادت اللجنة أن يكون التفاتة للعمل الثقافي، الذي لم ينل حتى الآن ما يستحقه من حضور، ومكانة في الصحافة الوطنية. كما قرّرت اللجنة تكريم المجاهدة والصحفية “ميمي مازيز” عن مسارها المهني الطويل بهذه المناسبة.
كما ترحّمت اللجنة على الزميلين المغتالين سفيان الشورابي من تونس والحائز على الجائزة في طبعتها 12 سنة 2011، والإعلامي اليمني عبد الكريم الخيواني، الذي فاز بنفس الجائزة في طبعتها العاشرة في سنة 2009، وعبرت بهذه المناسبة الحزينة عن استنكارها الشديد، لما لا يزال يتعرض له الصحفي في المنطقة العربية والعالم من عنف ومضايقات مختلفة. وارتأت اللجنة في الأخير، أن توجه شكرها إلى رئيسها السابق أحمد بجاوي، لما بذله من عطاء متميز طول رئاسته لها مدار سنوات.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول