رئيس الاتحاد العالمي للعلماء يعتزم دخول غزة عبر رفح

38serv

+ -

جدّد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشيخ علي القره داغي، عزمه الدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، حتى لو كلفه ذلك الشهادة.
وقال القره داغي في تدوينة عبر حسابه في منصة “إكس”، حول زيارة وفد الاتحاد إلى قطاع غزة: “اتخذنا خطوات أصولية لتيسير دخولنا؛ حيث طلبنا من السيد سامح شكري، وزير الخارجية في جمهورية مصر العربية، الموافقة على زيارة مدينة رفح، ودخول وفد من كبار علماء المسلمين وممثلي الهيئات البرلمانية والحقوقية”.
وأضاف: “نحن نثمّن أي جهد في تسهيل هذه الإجراءات، ونبذل جهدنا الكبير للدخول إلى معبر رفح؛ لأننا نحتاج إلى موافقات رسمية للتنقل والدخول إلى قطاع غزة”.

وأوضح أن معبر رفح يعدّ الخط الرئيسي بين القطاعين، ويعتمد عليه العديد من الناس في الوصول إلى عائلاتهم، وللحصول على الخدمات والرعاية الطبية، وتابع: “نأمل أن يتم تسهيل عملية العبور، لنتمكن من الوصول إلى وجهتنا بسهولة ودون مشاكل، وقد سلمنا رسالة الطلب منذ عدة أيام.. وأنا على عهدي ونيّتي، وأسأل الله أن يسهل لنا التشرف بالوقوف الفعلي مع أهلنا بغزة العزة، آمين يا رب العالمين”.

وكان الشيخ علي القره داغي أعلن، في منتصف الشهر الحالي، أن “الاتحاد طلب من مصر العزيزة ومن فضيلة شيخ الأزهر أحمد الطيب، أن يقودهم إلى رفح، ومن رفح إلى غزة”.