فوز مريح لـ"البياسجي" والبايرن يسقط في إيطاليا

38serv

+ -

وضع باريس سان جيرمان الفرنسي قدماً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بتغلّبه على ضيفه ريال سوسييداد الإسباني بهدفين دون ردّ الأربعاء في ذهاب ثمن النهائي.

وبصم على هدفي الفريق الباريسي كلّ من كيليان مبابي (58) وبرادلي باركولا (70)، وهو الهدف الأوّل لباركولا (21 عاماً) في دوري أبطال أوروبا.

وقدّم الضيوف شوطاً أولاً مميزاً وصنعوا العديد من الفرص الخطيرة دون تجسيمها، أمّا الشوط الثاني فقد شهد سيطرةً باريسية مطلقةً أثمرت هدفين.

وتُجرى مواجهة الإياب بين الفريقين يوم 5 مارس المقبل على أرضية ملعب "أنويتا".

في مقابلة أخرى، حسم نادي لاتسيو الإيطالي مواجهة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بفوزه عليه بهدف دون مقابل مساء الأربعاء على استاد الأولمبيكو في العاصمة روما.

وسجّل تشيرو إيموبيلي هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 69 احتسبها الحكم بعد طرده لمدافع بايرن، الفرنسي دايو أوباميكانو إثر تدخله القوي على البديل الأرجنتيني فالنتين كاستيلانوس ليكسب رجال المدرب ماوريتسيو ساري الأفضلية على فريق المدرب توماس توخيل.

وهدف إيموبيلي، هو الأول الذي يتلقاه بايرن ميونيخ من علامة الجزاء في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا منذ أفريل من العالم 2015 أمام بورتو.

وفشل بايرن ميونيخ بالتسديد بين الخشبات الثلاث خلال الشوط الأول في مباراة أمام فريق إيطالي لأول مرة في دوري أبطال أوروبا منذ فيفري من العالم 2011 أمام انتر.

ويمر حامل لقب الدوري الألماني بوضعية غير مستقرة على المستوى المحلي خصوصاً بعد خسارته الكبيرة أمام المتصدر باير ليفركوزن (0-3) في الجولة الماضية من الدوري الألماني.