عرقاب يُسلم رسالة من الرئيس تبون إلى نظيره العراقي

+ -

استُقبِل اليوم الأحد، وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، بالعاصمة العراقية بغداد من طرف رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، وهذا بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.
وأوضح بيان وزارة الطاقة، أن الوزير عرقاب سلم رسالة خطية إلى الرئيس العراقي موجهة له من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.
ونقل الوزير، بهذه المناسبة، عبارات التحية الأخوية لرئيس الجمهورية إلى الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد.
وسمح، هذا اللقاء، بإعادة التأكيد على الأهمية التي يوليها الطرفان لتعزيز العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وتوسيع تعاونهما الثنائي ليشمل شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يتماشى والإمكانيات المعتبرة التي يحوزها البلدان، ولاسيما في المجال الطاقوي.
كما استعرض وزير الطاقة والمناجم أهم الترتيبات التي اتخذتها الجزائر والتحضيرات الجارية تحسبا لانعقاد القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز التي ستعقد بالجزائر، مؤكدا على تطلع رئيس الجمهورية إلى المشاركة النوعية المعهودة لجمهورية العراق الشقيقة لجعل هذه القمة موعدا للتأكيد على تعزيز الحوار وتكثيف المشاورات بين الدول الأعضاء في منتدى الدول المصدرة للغاز وجعله مصدرًا حقيقيًا للمقترحات والخبرة والمشورة في مجال الصناعة الغازية.