هذه المواد المعنية بالدورة الاستثنائية للبكالوريا

أخبار الوطن
6 يونيو 2016 () - الجزائر: مصطفى بسطامي
0 قراءة
+ -

من خلال التحقيق الأولي، تبين أن 7 مواضيع لامتحان نهاية التعليم الثانوي “بكالوريا” دورة ماي 2016 تسربت ووقعت بين أيدي المترشحين قبل اجتيازها. وبإعلان الوزير الأول عبد المالك سلال عن قرار تنظيم “بكالوريا – مكرر”، فإن الممتحنين فيها سيضطرون إلى اجتيازها مرة ثانية.
وأكثر المواضيع التي تم تسريبها تشمل شعبة العلوم التجريبية، والمواد هي: العلوم الطبيعية، الفيزياء، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، التاريخ والجغرافيا والفلسفة.
غير أن التسريب شمل أيضا شعبتي رياضيات وتقني رياضي في مواد اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، التاريخ والجغرافيا والفلسفة، أما شعبة تسيير واقتصاد فيجتاز المترشحون فيها اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، التسيير المحاسبي، الاقتصاد والمناجمنت والفلسفة، وفي شعبة لغات أجنبية يجتازون اللغة الفرنسية، التاريخ والجغرافيا، اللغة الإسبانية واللغة الألمانية.
وتعتبر آداب وفلسفة الشعبة التي قد لا يضطر مترشحوها لإعادة اجتياز أي امتحان، على اعتبار أن التحقيقات الأولية لم تثبت تسرب أي موضوع فيها.
غير أن الوزير الأول وخلال إشرافه، أول أمس، على اجتماع وزاري مُصغر، أكد أن التحقيق الذي تم اطلاقه من طرف مصالح الأمن والعدالة سيحدد القائمة الدقيقة للمواضيع المسربة.

في نفس السياق

مترشحو "الباك" يجتازون عقبة العلوم الطبيعية
الدرك يحقق في تسريب أسئلة الإنجليزية خلال الامتحان
الفلسفة تُربك النظاميين وتُخرج الأحرار عن الموضوع!
"المطلوب شبكة اتصالات وأنترنت قوية والتوقف عن التماس الأعذار"
كلمات دلالية:
بكالوريا غش

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول