نقطة نظام

طحن الريح!
طحن الريح!
11 يناير 2020
بدأ بالفعل مجلس الحكومة، على مستوى الوزارة الأولى، في أول اجتماع له تحت رئاسة الوزير الأول.. بدأ بطحن الريح! الاجتماع قيل إنه خصص لدراسة منهجية إعداد مخطط لتطبيق برنامج رئيس الجمهورية! وطبعا فإن ه ...
البلاعيط!
البلاعيط!
9 يناير 2020
 المعارضة الديمقراطية تريد حفظ ماء الوجه سياسيا بتنظيم ما تسميه جلسات البديل الديمقراطي لما تطرحه السلطة.. ومسعى هذه المعارضة، رغم بريقه، إلا أنه شطحة ديمقراطية الهدف منها البحث عن موقع قدم ف ...
تركيا والأزمة الليبية
تركيا والأزمة الليبية
8 يناير 2020
السراج في الجزائر، وحفتر يغازل الجزائر بعد أن تهددها.. لقد تحولت الجزائر فجأة إلى مقصد مهم للأشقاء المتناحرين على السلطة في ليبيا.سنوات والوضع في ليبيا يعرف تناحرا مؤسفا، لكن بمجرد زيارة من أردوغان إل ...
مجلس الوزراء وبيان الغموض؟!
مجلس الوزراء وبيان الغموض؟!
7 يناير 2020
1 - لم تستطع حكومة من 40 وزيرا حتى صياغة بيان لمجلس الوزراء مقبول! فلجأت الحكومة في بيانها إلى استخدام مفردات في غير محلها، ولا تحمل المعنى المقصود أو المراد!فكيف يقول بيان مجلس الوزراء: إن الرئيس تبو ...
الجزائر... والجمهورية السادسة!
الجزائر... والجمهورية السادسة!
6 يناير 2020
كل الناس يدفعون مع السلطة إلى حوار تراه السلطة أداة لشرعنة الأمر الواقع ويراه غيرها في المعارضات الوهمية أداة لإعادة تقسيم وتوزيع المنافع والمناصب في مؤسسات الدولة.. ويتفق هؤلاء على فكرة واحدة هي إنهاء ث ...
حكومة مكافآت... لا حكومة كفاءات؟!
حكومة مكافآت... لا حكومة كفاءات؟!
5 يناير 2020
ظهر الرجل السبعيني الذي تصفه صحافة دشرته بالأركاييك على الشاشة وخلفه باب مغلق يدل على أن الوقت ما يزال مبكرا في بلادنا لفتح الباب أمام الكفاءات، ثم أخذ يتلو بلسان لا يكاد يبين قائمة أسماء قال: إنها تمثل طاق ...
المستفيدون من تعاونية الحكومة!
المستفيدون من تعاونية الحكومة!
4 يناير 2020
ليس لدي ما أعلق به على قائمة حكومة الأزمة المعلنة يوم أمس سوى القول: ”لا حول ولا قوة إلا بالله”!1 - حكومة عدد أعضائها أكثر حتى من عدد بعض تجمعات المهرجانات الانتخابية! في وقت تحت ...
عود على بدء!
عود على بدء!
2 يناير 2020
قطعان السياسة المسوسة في الأحزاب بدأت تتصايح وتتعرف على “أمهاتها”، كما يقول المثل الشعبي!مقري وبن ڤرينة يبدآن بمغازلة الواجهة السياسية الجديدة في الرئاسة وفي الحكومة! أحدهما يقول إنه على ا ...
الحوار بالتكرار؟!
الحوار بالتكرار؟!
31 ديسمبر 2019
مرة أخرى يمرض الحصان فيقوم الخلق السلطوي بكي الحمار!المشكلة في البلاد هي أزمة الشرعية الغائبة عن الحكم منذ 57 سنة! والناس كل مرة يتحدثون عن الدستور وتعديله وعن الاقتصاد وتطويره وعن الفقر والبطالة ومحا ...
من المكر إلى التحايل؟!
من المكر إلى التحايل؟!
30 ديسمبر 2019
بات واضحا أن السلطة ما تزال تراوح مكانها بخصوص التعامل مع ما يجري في الشارع! فما يزال العقل المدبر للسلطة يرى أن حل أزمة الشارع يمكن أن يتم بواسطة تقسيم الثورة الشعبية إلى مؤيدين للحوار مع السلطة، وإلى معار ...
« 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 »

دخول