نقطة نظام

ذيل معارض!
ذيل معارض!
20 مايو 2019
 في الجمعة الثالثة عشرة، كنت بين الجموع في البريد المركزي، حين اقترب مني متظاهر تبدو عليه علامات واضحة أنه من عسس الحراك وليس من المتظاهرين، نظر إليّ حين عرفني ونظرت إليه وكدت أن أعرف مهمته بي ...
شكر على دعم الحراك!
شكر على دعم الحراك!
19 مايو 2019
أشهد أن هناك من يدعمون الحراك بتصرفات تسبق كل جمعة تزيد في منسوب التدفق الشعبي إلى الشوارع.في الجمعة 13، اتخذ هؤلاء قرارين كانا بمثابة القوة الدافعة للشباب للخروج إلى الشارع بأعداد هائلة حتى ...
إيضاح لتوضيح!
إيضاح لتوضيح!
18 مايو 2019
 يشرفنا أن نتقدم إليكم بهذا التوضيح بخصوص مقالكم الصادر يوم الخميس 16 ماي بعمود نقطة نظام، حيث تطرقتم إلى حزب جبهة التحرير الوطني وصمت المنسق العام حركة التقويم والتأصيل السيد عبد الكريم عباد ...
مطار تحفة لأكل رمضان!
مطار تحفة لأكل رمضان!
17 مايو 2019
عندما تزور مطار هواري بومدين الجديد لا بد أن تقول: ”المبنى عالي والمربط خالي”! كما يقول المثل السائر في الأوساط الشعبية. المبنى ”القديم الجديد” هو الآخر يشغل بنسبة 30% فقط ...
في رحاب حروب التموقع!
في رحاب حروب التموقع!
16 مايو 2019
ما يجري الآن في البرلمان من احتراب بين بقايا نواب الآفالان، هو الحلقة الثانية من مسلسل “الكادنة” الذي أنجزته الرداءة السياسية والشكارة الفسادية. تتذكرون أن الرا ...
نابليون والعتروس!
نابليون والعتروس!
15 مايو 2019
في الثمانينات جرت مناقشات جدية وجادة حول حكاية إقامة اتحاد المغرب العربي وبرز الحديث عن استحالة إنجاز اتحاد بين نظام جمهوري جزائري ونظام ملكي مغربي، وإذا تم هذا في أوروبا فلن يتم عندنا، لأن الم ...
اللهم زدنا غباء!
اللهم زدنا غباء!
14 مايو 2019
حتى الإعلام السمعي البصري الجزائري أخذ حقه من الهزال المهني مثل بقية القطاعات والمؤسسات الأخرى في الدولة، ولكنه زاد من عنده بعض الشيء في الغوص في الرداءة واللامهنية أكثر مما يلزم فاستبدلت بعض ا ...
من حالة شغور السلطة إلى شغور الدولة؟!
من حالة شغور السلطة إلى شغور الدولة؟!
13 مايو 2019
لا أحد له ذرة من الوطنية ويرى ما يراه في هزال مؤسسات الدولة الجزائرية هذه الأيام ولا يعتصر قلبه ألما. حكومة يجلس وزراؤها في برلمان ليس فيه سوى الكراسي ويتحاورون مع بعضهم البعض ولا أحد من هؤلاء ...
نصيحة ببلاش؟!
نصيحة ببلاش؟!
12 مايو 2019
من العاجل المستعجل أن تستخلص قيادة الجيش الدرس مما حصل في جمعة الصمود، فالأمر لا يتطلب التجاهل أو التحايل أو السكوت عما حصل في هذه المظاهرات.مطالب الشعب أصبحت واضحة أكثر من اللازم هذه المرة، ...
لويزة لست وحدك!
لويزة لست وحدك!
11 مايو 2019
 لويزة حنون تسجن بسبب أنها تشاورت مع الرئاسة وفي مقر الرئاسة حول موضوع الخروج من الأزمة! أي أنها سجنت بسبب العمل الشرعي السياسي الذي قامت به وفق القانون كسياسية ورئيسة حزب سياسي.. إذا السياسي ...
« 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 »

دخول